اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبير سياحة صحية يناشد الرئيس السيسي .. ضرورة إنشاء هيئة عليا للسياحة الصحية لتعزيز مكانة مصر عالميا

خبير سياحة صحية يناشد الرئيس السيسي .. ضرورة إنشاء هيئة عليا للسياحة الصحية لتعزيز مكانة مصر عالميا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

القاهرة – ناشد الدكتور عبد العاطي المناعي خبير السياحة الصحية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لتأسيس هيئة عليا للسياحة الصحية لاستغلال وتطوير  وتنمية المقصد المصري ، وتوفير خدمات السياحة الصحية بأنواعها المختلفة وهي السياحة العلاجية ، و الاستشفائية ، و الصحية الميسرة، والتدريبية ،وجميعها  منتجات متوفرة  في مصر و محافظاتها المختلفة ،و لديها من الإمكانيات السياحية و الفندقية والخبرات الطبية والرعايا الصحية المتراكمة ما يؤهلها اليوم للمنافسة بقوة في عالم السياحة الصحية في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية و أفريقيا ، بل و الريادة لو تم تنظيمها عبر هيئة عليا . 

 

 

الصحة و حركة السياحة

واكد ” المناعي ” ان  منتج السياحة الصحية الواعد بات من الأهمية بمكان بحيث أصبح الأن في ظل تداعيات جائحة كورونا علي دول العالم أجمع ، بل و يشكل ويعزز خريطة حركة السياحة العالمية .. ومن ثم دعت الضرورة اليوم الي تعزيز قطاع السياحة الصحية في مصر بوجود هيئة تنظم وتشرف وتراقب منتجات هذه الصناعة الخدمية المهمة.

 

تعاون وتنسيق

والتي تحتاج في تقديري ” الي تعاون وتنسيق بين عدة وزارات كالصحة والسياحة والخارجية والداخلية والبيئة، إضافة الي القطاع الخاص السياحي الواعي والمدرك لأهمية هذا القطاع الحيوي لرفد الدخل السياحي القومي بالعملة الصعبة ،ونشر ثقافة السياحة الصحية بين العاملين بالقطاع وعموم طبقات المجتمع، و دعم منظمات المجتمع المدني المهتمة بالصحة والرعاية الإنسانية .

 

 

فيزا صحية 

وأشار خبير السياحة الصحية الي ” إن وجود مثل هذه الهيئة تيسر كثيرا من المشكلات التي تعيق تقدم هذه الصناعة وتطويرها كالفيزا الصحية ، ومراقبة أداء مقدمي هذه الخدمات للقادمين إلي مصر للعلاج أو الاستشفاء ، ومراقبة جودة هذه الخدمات  ،وكذلك تطوير البحث العلمي المتعلق بدراسة أنماط الاستشفاء البيئي كالرمال السوداء ، والمياه الكبريتية ، والمياه المالحة والطمي .

 

عدة أنماط من الاستشفاء البيئي

 

تجهيزات وجودة

وذكر أن هناك دولا لا تمتلك مقومات كتلك التي تمتلكها مصر ، ولكن تدر دخلا عظيما من ملايين الدولارات سنويا حيث تتمتع مصر بخبرات طبية بشرية وتقنية في مختلف تخصصات الطب و خبراء تمريض علي مستوي دولي ، وبنية تحتية من المستشفيات عالية التجهيز والحاصلة علي شهادات جودة عالمية تنافس كبريات المستشفيات العالمية ، ومنتجعات سياحية مجهزة لاستقبال حركة السياحة الصحية بأحدث التجهيزات العالمية في هذا القطاع .

 

مشيرا الي ” تميز المقصد السياحي المصري بطقسه المعتدل علي مدار العام،  وتوافر عدة أنماط من الاستشفاء البيئي في محافظاته .

وطلب أن تضم الهيئة خبراء متخصصين في مجالات السياحة والصحة والإعلام والتسويق و الرقمنة والبيئة .

والذين سيعملون علي ابتكار منتجات تناسب وتلبي احتياجات ضيوف مصر الراغبين بالعلاج او الاستشفاء .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled