اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مغتربون مصريون يطلقون مبادرات لدعم السياحة

مغتربون مصريون يطلقون مبادرات لدعم السياحة

 

شرم الشيخ ….. أطلقت جاليات مصرية مقيمة في عدد من الدول الأوروبية والعربية مبادرات لطمأنة السياح حول الوضع الأمني في مصر ودعم حركة السياحة في البلاد، وبخاصة في شرم الشيخ التي تأثرت بحادث انفجار طائرة شركة " كوغاليم أفيا" الروسية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي فوق شبه جزيرة سيناء.


ونظمت الجالية المصرية في الولايات المتحدة فاعاليات عدة في مدينة نيويورك للترويج للسياحة المصرية، وذلك في سياق حملة "قابل الفراعنة" التي تهدف إلى حض الأميركيين والسياح القادمين إلى الولايات المتحدة على زيارة مصر بحسب دار الحياة.


وفي الإمارات، أطلق النادي المصري الذي يتخذ من إمارة دبي مقراً له، حملة بعنوان "ولادك سندك يا مصر" ، ودشنت وسماً يحمل اسم الحملة ذاته على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، من أجل تفعيل السياحة المصرية.


وسهل "الإتحاد العام للمصريين في الخارج" بالتعاون مع وزارتي الهجرة والخارجية، إجراءات مجيء المئات من المصريين المقيمين في الخارج وخصوصاً من أبناء الجيلين الثالث والرابع إلى البلاد خلال إجازات رأس السنة لتعريفهم بالمعالم السياحية الثقافية والترفيهية والشواطئ، ما قد يساعد في نقل صورة مختلفة عن مصر لمواطني الدول التي يقيمون فيها.


وتباينت آراء مسؤولي القطاع السياحي العام والخاص حول تداعيات الحادث، إذ توقع وزير السياحة هشام زعزوع انخفاض حركة الحجوزات السياحية المستقبلية الوافدة من السوق الروسية بنسبة لا تقل عن 60 في المئة خلال الفترة المقبلة، بينما توقع مستثمرو القطاع الخاص عدم تأثر الحركة الوافدة من موسكو في شكل كبير نظراً إلى العلاقات القوية بين مصر وروسيا، بخاصة وأن السلطات الروسية أكدت استئناف الرحلات إلى مصر فى أقرب وقت ممكن.


وكانت شركات طيران عالمية من بينها شركات روسية قررت تغيير مسارات رحلاتها لتفادي الطيران فوق الجزء الشمالي من سيناء، فيما نصحت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها بعدم السفر إلى منتجعات شرم الشيخ، إلا في حال الضرورة القصوى.


يذكر أنه في 31 تشرين الأول الماضي، تحطمت طائرة روسية كانت متجهة إلى مدينة سانت بطرسبورغ فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ، ما أودى بحياة ركابها الـ217 ، بالإضافة إلى سبعة من أفراد الطاقم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله