اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطارات السعودية الدولية في قائمة أفضل 100 مطار في العالم خلال العام الجاري

مطارات السعودية الدولية في قائمة أفضل 100 مطار في العالم خلال العام الجاري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

الرياض – للعام الثاني على التوالي ورغم ظروف جائحة كورونا تواصل مطارات السعودية الدولية تقدمها ضمن قائمة أفضل 100 مطار في العالم، جاء ذلك في إعلان نتائج تقييم منظمة سكاي تراكس العالمية Skytrax المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات والذي شارك فيه أكثر من 500 مطار حول العالم.

 

ووفقاً لنتائج التقييم لهذا العام 2021 جاء مطار الملك عبد العزيز في صدارة المطارات الدولية في المرتبة الـ 50 عالمياً، وتقدم مطار الملك خالد 36 مرتبة ليصبح في المركز الـ 58 ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز إلى المركز 68 متقدماُ 16 مركزاً، كما احتلّ مطار الملك فهد المركز الـ 87 بعد أن كان تصنيفه الـ 91 عالمياً.

 

 

 

مطارات السعودية الدولية في قائمة أفضل 100 مطار في العالم خلال العام الجاري

الشرق الأوسط

وعلي مستوي منطقة الشرق الأوسط حصل مطار الملك عبد العزيز على المركز الثالث ، ومطار الملك خالد على المركز الخامس، ومطار الملك فهد على التاسع.

 

أفضل مطار إقليمي

في حين حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز والذي يعدّ أول مطار في المملكة تمّ تخصيصه وللعام الثاني على التوالي على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي والسادس في الشرق الأوسط.

أفضل تجربة للمسافرين

تأتي هذه النتائج كشهادة على التزام العاملين في مطارات المملكة الدولية بتقديم أفضل تجربة للمسافرين ، وتأكيد على مستوى الريادة والتميز والمضي قدما في عملية التطوير المستمرة لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وتحقيق مراكز عالمية متقدمة.

 

جودة الخدمات

علاوة على أنها تعزز جهود الهيئة العامة للطيران المدني الرامية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتطوير تجربة السفر في مطارات المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled