اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حالة طقسية صوفية جديدة في ختام مهرجان سماع الدولي

حالة طقسية صوفية جديدة في ختام مهرجان سماع الدولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – أسدل الستار على مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الرابعة عشرة ” الاستثنائية” وملتقى الأديان في دورته السابعة “هنا نصلى معا”، على مسرح بئر يوسف بالقلعة أمس تحت شعار “رسالة سلام الى العالم ” وسط إجراءات احترازية مشددة وحضور جماهيري كبير ملأ المسرح ، بحضور معظم السفراء وممثلي بعض الدول وحشد كبير من الإعلاميين والصحفيين .. والشخصيات العامة .

 

فرق مصرية وفرق من السفارات الأجنبية المقيمة في مصر

 

شارك في المهرجان فرق مصرية وفرق من السفارات الأجنبية المقيمة في مصر وبعض الدول مثل الأردن – رومانيا- السودان- فرنسا- سوريا- جنوب السودان- اليمن- بنجلاديش- اسبانيا- اليونان- لبنان- إندونيسيا، فلسطين، مصر، بالإضافة للفرق الكنائسية .

 

 

جماهير الإسكندرية

فيما أكد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان ” بأننا سنواصل رسالتنا التنويرية داخليا وخارجياً.. حيث نستعد لقافلة السلام في صعيد مصر التي تجوب محافظات قنا وأسيوط وسوهاج، وبناءً على طلب جماهير الإسكندرية سوف نتوجه قريباً لفضاء كنيسة سانت كاترين بالإسكندرية.

 

 

المانيا سويسرا بولندا 

أما على المستوى الدولي فقد تلقيت دعوة من المانيا المنظمة لهذا الحدث الكبير، لعمل احتفالية رسالة سلام في إطار المشروع الدولي قافلة السلام ، ثم ننتقل الى سويسرا ومنها الى بولندا.. بعد النجاح الجماهيري والإعلامي التي حققته رسالة سلام في المانيا.. وسوف تنضم معنا فرق من الدول التي تستضيف رسالة سلام .

 

رسالة سلام الى العالم من أرض مصر المباركة

ثقافة السلام

وأضاف ” عبد الفتاح ” بأن مهرجان سماع يهدف الى نشر ثقافة السلام والتواصل الإنساني بين الشعوب بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين، حيث تنشد جميع الفرق معاً في هذا الفضاء الروحي من أجل القيم النبيلة والعظيمة في هذه الدورة الاستثنائية دورة التحدي والصمود والإصرار…

وأن ارسال رسالة سلام الى العالم من أرض مصر المباركة تؤكد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والخير وكل الخير الى شعوب العالم، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة وقطاعاتها المختلفة، كما وجه الشكر لوزارة السياحة والاّثار وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب.

 

 

تكريم و تقدير

كرم المهرجان إهداء درع المهرجان وشهادة تقدير لكل من الأب المطران كلاوديو لوراتى الكومبونيانى( إيطاليا) ، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع ، وروح الشجن(مصر) وتسلمتها ابنته ، ومن اليونان الموسيقار ميكيس ثيودوراكيس وتسلمها المستشار الثقافي اليوناني، ومن مصر جمعية النور والأمل، بالإضافة لتكريم خاص لـ إدواردو بانياغواتريو من أسبانيا، كما تم تكريم الأردن كضيف شرف المهرجان وتسلمها نائب السفير الأردني .

 

حضور جماهيري كبير ملأ المسرح

المولوية

تضمن حفل الختام في مدخل مسرح بئر يوسف عرض لأطياف المولوية وجمع فيها من الموسيقى ناي جلال الدين الرومي ، وموسيقى الأندلس والتراتيل القبطية والحركة الرابعة لسيمفونية بيتهوفن التاسعة ” نشيد الفرح والسعادة ” ثم صعد الجمهور الى المسرح لمشاهدة حفل الختام الذى بدأ بعزف السلام الجمهوري، تلاه عرض الورشة الأولى التي قدمها الفنان انتصار عبد الفتاح والتي جمعت الفرق المشاركة في تركيبة موسيقية فريدة .

 

 

الأندلس اليونان الوطن العربي

أعقب ذلك الورشة الثانية بعنوان” موسيقى الأندلس التي شاركت فيها الفرق المشاركة من اسبانيا والسودان والأردن ومصر، ثم بدأت الورشة الثالثة من خلال اليونان بلحن يوناني انطلق من خلال ثقافات مختلفة وصولا الى الورشة الرابعة التي قدم فيها الفنان انتصار موال في حب الوطن العربي الذى بدأ من فلسطين ومنها الى مصر والأردن وصولا الى سوريا.

 

 

مشهد مهيب

31 راقص مولوي

 

اختتمت الاحتفالية بدخول مشهد مهيب من المولوية يضم حوالى 31 راقص مولوي، والتي كون بها الفنان انتصار فرقة سماع للرقص المولوي، وتداخلت جميع الفرق مع المولوية وعلى غناء النبي ذات الإمام ،حيث تفاعل الجمهور وعبر عن ذلك بالتصفيق والزغاريد والهتافات في هذا المشهد المهيب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled