اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سابقة هي الأولي عالميا : سياحة العلا ترحب بالزوار مع رحلة أول متحف طائر في العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

السعودية – العلا

أعلنت سياحة منطقة العلا والخطوط السعودية عن رحلة “متحف السماء” كأول متحف طائر في العالم في تعاون مشترك لتسليط الضوء على أهمية العلا كمتحف حي يمتلك كمية هائلة من المواقع الأثرية التي لم يتم فحص إلا نسبة بسيطة منها إلى الآن.

 

 

 

 

علي متن المتحف الطائر

متحف طائر

ومن المتوقع انطلاق الرحلة الجوية من الرياض إلى العلا يوم الخميس المقبل . وعلى متن المتحف الطائر، سيتم عرض قطع مختارة طبق للأصل لعدد من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في العلا خلال تنقيب علماء الآثار عن بعض أسرار حضارات العلا القديمة.

 

 

اكتشف السعودية

كما وتستثمر الخطوط السعودية هذه الفرصة لإطلاق قناة جديدة في نظام الترفيه (IFE) أثناء الرحلة “اكتشف السعودية”، حيث سيتمكن الضيوف من مشاهدة الفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري “معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة”، وهو فيلم وثائقي تم إطلاقه في عام 2021 من إنتاج باودر هاوس، ويكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العلا.

 

حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية

الحضارة الأولي

وستعرض -أثناء الرحلة- عالمة الآثار د. ريبيكا فووت، مدير الآثار وبحوث التراث الثقافي بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، مقدمةً حول الفيلم الوثائقي، إلى جانب تقديمها شرحاً حول قطع الآثار الموجودة في المتحف الطائر وسيحظى الضيوف بفرصة لطرح أسئلتهم مباشرة معها.

 

 

وقالت د. ريبيكا فووت: “هناك حجم هائل من العمل المستمر في العلا من قبل فرق علماء الآثار المحليين والدوليين، ومع ذلك فإننا بدأنا للتو بفهم الطبيعة المعقدة لماضي العلا.

 

جوهرة خفية

العلا هي جوهرة خفية في شبه الجزيرة العربية، ونحن مستمرون في كشف أسرارها شيئاً فشيئاً.

وأتطلع لمشاركة المزيد من المعلومات حول عملنا للمسافرين على متن رحلة “متحف السماء” التابعة للخطوط السعودية”.

 

العلا هي جوهرة خفية

عمل استثنائي

وقال كيري ماك-إفوي، مدير قناة ديسكفري لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “يسرنا عرض الفيلم الوثائقي على قناة النظام الترفيهي الجديدة للخطوط السعودية خلال الرحلة.

كان هذا عملاً استثنائياً لديسكفري، والعلا وجهة استثنائية تحتضن صحراء غير مأهولة وبعض الآثار المحفوظة بشكل ممتاز للحضارات القديمة.

ونتمنى أن يستمتع جميع ركاب الخطوط السعودية بمشاهدة الفيلم خلال رحلاتهم”.

 

اليوم الوطني السعودي الـ 90 يحتضن أكبر عرض جوي في تاريخه

 

أكبر برنامج أثري

وقال فيليب جونز، رئيس إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: “تعيد رحلة “متحف السماء” التركيز على العلا كمتحف حي وتسلط الضوء مجدداً على أهمية العمل الأثري الذي نقوم به في العلا، والذي نعتقد بأنه أكبر برنامج أثري في العالم حالياً.

ويشرفنا العمل مع الخطوط السعودية والترحيب بجميع الضيوف والزوار القادمين خلال الأشهر القادمة لاستكشاف المزيد حول تاريخ العلا الحي”.

 

المواقع التراثية والأسرار الخفية في المملكة

 

تخصيص قناة 

ومن جهته قال ” خالد بن عبدالقادر طاش “، مساعد مدير عام الخطوط السعودية للاتصال المؤسسي: “بصفتنا الناقل الوطني الرسمي والأجنحة التي ستحلق بها رؤية 2030، فإنه لشرف كبير لنا أن نستعرض المواقع التراثية والأسرار الخفية في المملكة.

ولقد خصصنا إحدى القنوات على نظام الترفيه أثناء الرحلة لهذا الغرض بالذات، ولعرض الفيلم الوثائقي الجميل الذي أنتجته قناة ديسكفري.”

 

 

جلب العالم للعلا

وأضاف: ”ولتعزيز علاقتنا المستمرة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، قررنا تنفيذ تجربة “متحف السماء” لعرض تراث العلا الغني على متن رحلة الخطوط السعودية.

ونحرص أيضاً على الترويج للعلا عالمياً كوجهة سياحية لا تفوّت ونسعى لجلب العالم إلى العلا”.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled