اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز وزير سياحة الأردن يشارك بورشة لتعزيز التعاون السياحي مع مصر

الفايز وزير السياحة والآثار الأردني يشارك في معرض السفر العربي في دبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة  – شارك وزير سياحة الأردن والآثار، نايف الفايز، أمس الأربعاء، في ورشة لتعزيز التعاون بين الأردن ومصر في مجال السياحة.. واكد الوزير خلال الورشة التي نظمتها هيئة تنشيط السياحة الأردنية أن التنسيق بين البلدين الشقيقين في قطاع السياحة يتسم بالتميز وهو على أعلى مستوى.

 

 

وأشار الفايز إلى النتائج المهمة لزيارة الوفد الأردني إلى مصر، لافتا إلى توقيع مذكرة تفاهم وبرنامج للتعاون المشترك بين حكومتي البلدين سيتم ترجمتهما إلى عدة برامج تنفيذية بين الأردن ومصر.

 

في القاهرة الفايز وعربيات يفتتحا معرض صور المناطق السياحية والدينية بالأردن

الشريك الحقيقي

وأكد حرص سياحة الأردن وهيئة تنشيط السياحة على اللقاء مع القطاع الخاص المصري، إيماناً بأن القطاع الخاص هو الشريك الحقيقي، مشيرا إلى التركيز على السياحة بشكل عام والسياحة الدينية، بشكل خاص.

 

برامج مشتركة

وثمن الفايز عقد اللقاءات الثنائية بين الجانبين المصري والأردني، معتبراً أنها هي الأهم والتي تؤسس للتعاون المشترك، بما ينعكس ذلك على صياغة برامج مشتركة تخدم الأشقاء المصريين وأيضا الأردنيين من خلال الزيارات الدولية سواء كانت من الدول الأوروبية أو من أميركا الشمالية أو الجنوبية أو من أستراليا.

 

 

فرصة كبيرة

من جانبه، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن هناك فرصة كبيرة لاستقطاب الأشقاء المصريين للأردن، بالنظر إلى أعداد السياح الأردنيين إلى مصر، مشيراً إلى أن أعداد السياح المصريين للأردن بلغ عام 2019 (قبل جائحة كورونا) 48 ألف سائح، معرباً عن أمله أن يرتفع العدد، خاصة بعد تذليل عقبة الانتقال سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو من خلال التنسيق مع عدد من شركات الطيران والنقل بنوعيه.

 

 

 السياحة الدينية

وركز علي تحفيز السياحة المصرية الى الأردن في مجالات السياحة الدينية لما يمتاز به الأردن من مقومات خاصة على صعيد السياحة الدينية وسياحة المعارض والمؤتمرات بما فيها السياحة التحفيزية.

كما أشار عربيات الى ضرورة تذليل كافة العقبات الخاصة بالنقل من حيث توفير طيران منخفض التكاليف من القاهرة لكل من عمان والعقبة.

 

 

وعلى صعيد متصل، التقى ممثلو 15 مكتبا وفندقا وشركة سياحة وسفر نظرائهم المصريين لتنشيط حركة السياحة بفروعها المختلفة فيما بينهم.

 

 

نهر الأردن

بدوره، قام الأنبا انطونيوس عبد الملك، رئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس في الأردن، بشرح وتوضيح الأماكن المقدسة والآثار الدينية التي يحتويها الأردن، من بينها جبل نيبو ونهر الأردن والكرك والمغطس الذي عمد به السيد المسيح والعديد من المناطق الدينية الأخرى، داعيا الجميع الى زيارة تلك الأماكن المقدسة.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled