اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فتح باب التقدم لمنح صندوق دعم طلاب الدراسات العليا بالآثاريين العرب لعام 2022

الكحلاوي يعلن فتح باب الترشح لجوائز الآثاريين العرب لعام 2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – أعلن الدكتور محمد الكحلاوي رئيس المجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب عن فتح باب التقدم لمنح صندوق دعم طلاب الدراسات العليا بالآثاريين العرب لعام 2022 في مجالات الآثار والترميم والمتاحف ، مدة المنحة 15 شهر للماجستير تبدأ من تاريخ المنح على أن لا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا ،ولا تشمل المنح أعضاء الهيئة المعاونة في الجامعات والمعاهد ،و لا يحق التقدم للمنحة لمرة ثانية لمن سبق له التقدم للصندوق ورفض أو حصل على منحة من الاتحاد مسبقًا .

 

ويقوم الصندوق بدعم الطلاب اللذين يتم اختيارهم إما بتوفير تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا، أو بدعم مادي مع النشر في المجلة أو الاشتراك في أعمال المؤتمر لمرة واحدة يحدده المجلس العلمي للصندوق حسب مكان ونوع الدراسة .

 

 

موضوعات المنح

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامي للمجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب، بأن المنح خاصة بموضوعات محددة تشمل الآثار والتراث الحضاري في أوروبا وآسيا وتوثيق الاعتداءات على الآثار والتراث في المواقع الأثرية التي تعرضت للتدمير في البلدان التي شهدت صراعات مسلحة والآثار والتراث الفلسطيني خاصة القدس الشريف .

 

وفقه العمران والعمارة الإسلامية والترميم المعماري والدقيق والمواقع الأثرية والمتاحف،  وتقدم المنح للباحثين في مجال الآثار على مستوى الوطن العربي على أن ترسل الأوراق المطلوبة وفقًا للشروط المعلنة في موعد غايته 10 يناير 2022 .

 

 

الأوراق المطلوبة

وأضاف الدكتور ريحان ، أن الأوراق المطلوبة تشمل خطة البحث كاملة معتمدة من الكلية أو المعهد وشهادة تفيد بقيد الطالب بإحدى الدرجات العلمية (الماجستير أو الدكتوراه) بإحدى الجامعات أو المعاهد العربية ، ويرفق ملخص بأهمية الموضوع لا يتجاوز 500 كلمة باللغة العربية والإنجليزية مع عرض مختصر (فيديو) لأهم أهداف الدراسة …

ويرفق مع الأوراق 3 صور للمتقدم، وخطابين تزكية من أستاذين مختصين في نفس المجال بخلاف المشرف..

وتقدم السيرة الذاتية بالعربية والإنجليزية وصورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للأشقاء العرب .

وتسلم الطلبات بمقر الاتحاد بالشيخ زايد أو ترسل عبر البريد الإلكتروني [email protected]



على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled