Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد للطيران و “القابضة” (ADQ) تكشفان عن خطط نمو منظومة الطيران في أبوظبي

"القابضة" (ADQ) والاتحاد للطيران تكشفان عن خطط نمو منظومة الطيران في أبوظبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

• “القابضة” (ADQ) تعلن عن شركة خدمات الطيران المتكاملة لإطلاق مرحلة جديدة من النمو ضمن القطاع.

 

 

أبوظبي – أعلنت الاتحاد للطيران و”القابضة” (ADQ)، اليوم عن صفقة مقترحة من شأنها دعم خطط التحوّل في الاتحاد للطيران إلى جانب مشاريع النمو المستقبلية لقطاع الطيران المدني في أبوظبي.. وفي إطار الصفقة المقترحة، سيصبح عدد من خدمات الطيران المساندة التابعة للاتحاد جزءاً من شركة تأسست حديثًا تابعة لـ “القابضة” (ADQ) متخصصة في خدمات الطيران.

 

 

 

وبمجرد إتمام الصفقة، ستستفيد الشركات الفرعية للناقلة من انضمامها إلى محفظة لوجستية واسعة النطاق تضم مطارات أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي.

 

 

تفاصيل الصفقة 

وستشمل الصفقة كلاً من الشركات التالية، الاتحاد الهندسية، الاتحاد لخدمات المطار – الشحن، الاتحاد لخدمات المطار – المناولة الأرضية، الاتحاد لتدريب الطيران، الاتحاد للخدمات اللوجستية الآمنة والاتحاد للتدريب الفني.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الصفقة المقترحة انضمام شركتين من الاتحاد للطيران إلى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) وهما شركة الاتحاد لخدمات المطار – التموين، والتي ستنضم إلى كابيتال للضيافة، و الاتحاد للعطلات التي ستنضم إلى سياحة 365، شركة الترويج للسياحة التابعة لأدنيك.

 

 

وستكون الصفقة المقترحة بداية فصل جديد للاتحاد للطيران، حيث ستتيح للشركة مجالاً أكبر للتركيز على أعمالها الأساسية، والاستجابة بشكل أسرع للفرص المتاحة في السوق مع تعافي الطلب العالمي على السفر من تبعات جائحة كوفيد-19.

 

 

النظام الإيكولوجي

وسوف تدعم “القابضة” (ADQ) عبر شبكتها الواسعة ومواردها وخبراتها، النمو المستقبلي لتلك الشركات، الأمر الذي سيعود بالفائدة للاتحاد للطيران وغيرها من شركات الطيران الأخرى في مطار أبوظبي الدولي، فضلاً عن تعزيز النظام الإيكولوجي للطيران في أبوظبي.

 

 

منصة متكاملة

وفي هذا الشأن، تحدّث ” محمد حسن السويدي “، الرئيس التنفيذي لـ “القابضة” (ADQ)، قائلاً “مع الإضافة المقترحة بضم خدمات مساندة الطيران ذات الخبرة العالية التابعة للاتحاد إلى شركتنا الجديدة المتخصصة بقطاع الطيران، ستكون “القابضة” (ADQ) في أتم الاستعداد لتطوير منصة متكاملة للخدمات الجوية، تستند إلى الأداء والأساس المالي المتين.”

 

 

وأضاف “بفضل محفظة النقل والخدمات اللوجستية التي تلعب دوراً رائداً في تطوير شبكة الربط العالمية لأبوظبي وتعزيز مكانتها الاستراتيجيةـ، نحن مستعدون للاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة أعمال خدمات الطيران.”

 

 

إعادة تنظيم

وبدوره أفاد توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، بالقول “إننا سعداء بإبرام هذه الشراكة مع “القابضة” (ADQ) في المرحلة التالية من عملية التحوّل التي تشهدها أعمالنا. لقد كان للعامين الماضيين أثر بالغ على القطاع، وسيكون للاتفاقية المقترحة دور مهم في طريقة إعادة تنظيم الاتحاد للطيران وترتيب أولوياتها إلى جانب شركاتها التابعة لضمان نجاح طويل الأمد.”

 

وأضاف “ستتيح لنا هذه الاتفاقية التركيز أكثر على الاتحاد للطيران والاستفادة من التعافي الذي يشهده الطلب على السفر الجوي، الأمر الذي سيعود بالفائدة أيضًا على موظفينا والملايين من ضيوفنا الذين يسافرون معنا سنوياً، فضلاً عن الفائدة التي ستعود على القطاع الجوي الأوسع نطاقاً في أبوظبي.”

 

 

استراتيجية أبوظبي

وتحدّث حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها، قائلاً “من شأن إدراج الاتحاد لخدمات المطار – قسم التموين، والاتحاد للعطلات أن يدعم استراتيجية أبوظبي الهادفة إلى تحقيق التكامل بين مختلف وحدات الأعمال على امتداد القطاعات الاقتصادية الهامة.”

 

 

وقال “سوف تتيح لنا هذه الخطوة تجاوز توقعات عملائنا وتطوير ما تم تحقيقه حتى اليوم. ويبقى أمامنا التركيز على الإنجازات ومواصلة العمل الجاد لتعزيز التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي.

فضلاً عن زيادة مساهماتنا في اقتصاد أبوظبي ودعم التنمية المستدامة.”

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled