اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا الثقافة في العراق وليبيا يزوران المتحف القومي للحضارة المصرية

وزيرا الثقافة في العراق وليبيا يزوران المتحف القومي للحضارة المصرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – علي هامش مشاركتهما في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب ، زار كل من الدكتور حسن ناظم وزير الثقافة و السياحة العراقي ،والدكتور سلامة إبراهيم الغويل وزير الثقافة والتنمية المعرفية الليبي والوفدين المرافقين لهما .. المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط  ، وتأتي الزيارة في افي إطار سلسلة الزيارات الرسمية التي يشهدها المتحف .

 

وزير الثقافة الليبي والوفد المرافق في ضيافة المتحف القومي لحضارة

 

وكان في استقبال الوزيرين ” فيروز فكري ” نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، و التي اصطحبت الضيوف في جولة داخل قاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات الملكية، وتعريفهم بتاريخ القطع الأثرية التي يضمها المتحف والتي تعود لمختلف الحقب التاريخية في مصر، بالإضافة إلى إعطائهم فكرة عن تاريخ المتحف وفكرة إنشائه.

 

 

تحفة معمارية

هذا وقد حرص الوزيران على تخليد زيارتهما للمتحف عن طريق التقاط الصور التذكارية وتدوين كلمة لهما في دفتر الزيارات الخاص بالمتحف حيث أعرب وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي خلال كلمته عن استمتاعه بزيارة المتحف واصفا إياه بالتحفة المعمارية، وأن ما يحتويه من قطع أثرية خير دليل على عظمة العقل المصري، موجها التحية من دولة العراق لمصر.

 

 

أمل المستقبل 

كما أكد وزير الثقافة والتنمية المعرفية الليبي في كلمته على شعوره بالفخر والاعتزاز لزيارة المتحف والروابط التاريخية والقيم الدينية والإنسانية التي تعد هي أمل المستقبل للأجيال القادمة.

 

 

تعاون مصر والعراق

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد التقي صباح اليوم بالدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين مصر والعراق في مجال العمل السياحي والأثري.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled