اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الدولي للمرشدين السياحيين يختار وليد البطوطي سفير عالمي للإرشاد السياحي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

القاهرة –  قرر الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين خلال اجتماعه الدوري السنوي والذي ينعقد هذا العام بإسبانيا اليوم .,. بالأجماع اختيار المرشد السياحي المصري” وليد البطوطي ” سفير للاتحاد الدولي للإرشاد السياحي .. تقديرا لدوره في خدمة قطاع المرشدين السياحيين في العالم ، ومساهمته البارزة في صناعة السياحة العالمية ، وخاصة في ظروف الجائحة الكورونية التي فرضت العزلة علي حركة السياحة العالمية وتوقف حركة السفر و الطيران قصرا في نصف عام 2020 .

 

إسهامات البطوطي الدولية

وأشاد الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين في نص خطاب اختيار مستشار وزير السياحة الأسبق يحي راشدوليد البطوطي “ورئيس نقابة المرشدين السياحيين المصريين السابق ، بمواقفه الإيجابية تجاه زملائه من شتي دول الاتحاد الدولي للمرشدين ، وتلبيته لمطالبهم .. واسهاماته العديدة في حشد ودعم قطاعات السياحة الرسمية في المقاصد السياحية الكبرى للوقوف بجانب قطاع المرشدين السياحيين أثناء الازمات وبخاصة الازمة الأخيرة لتداعيات فيروس كورونا علي صناعة السياحة والسفر عامة ، وعلي المرشدين بصفة خاصة .

 

المرشد السياحي اهم عناصر القوي الناعمة لبلده

 

ونجح البطوطي في أثارة قضية المرشدين في العديد من المحافل والمؤتمرات المختصة خلال الفترة الماضية ، وصناعة رأي عام عالمي للنظر الي المرشد السياحي كسفيرا لبلده يسعي الي تنشيط وترويج المقصد السياحي وتصحيح الصورة الذهنية لدي العامة .

 

 

 

القوي الناعمة

فالمرشد كما يقول ” وليد البطوطي ” احد اهم أدوات الترويج السياحي والاقتصادي لبلده والعنصر الأساسي في حزمة القوي الناعمة المجتمعية التي تتواصل مع شعوب العالم لتصحيح الصورة ودحض الشائعات عن بلاده وشرح الحقائق حولها ، ويسهم بذلك في ترسيخ الثقة والامن و الأمان لمن يرغب في زيارته .

 

 

يذكر ان الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين يضم نحو نصف مليون مرشد سياحي من 94 دولة عضو بالاتحاد .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled