اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تنظم برنامج تدريبي لعدد من العاملين بها بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني

سياحة مصر تنظم برنامج تدريبي لعدد من العاملين بها بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – قامت سياحة مصر بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt بتنظيم برنامج تدريبي لعدد ٣٥ من العاملين بالوزارة وهيئة تنشيط السياحة، والمجلس الأعلى للآثار، والمتحف القومي للحضارة المصرية، عن موازنات البرامج والأداء والتخطيط والمتابعة والتقييم ” PBM”.

 

 

 

و تضمنت الإدارات التي تم تنظيم البرنامج التدريبي للعاملين بها كل من إدارة الرقابة الداخلية والحوكمة وإدارة الشئون المالية والإدارة الاستراتيجية بالوزارة، والإدارة الاستراتيجية وإدارة الشئون المالية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وقطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار، وإدارة المتابعة والشئون المالية بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

 

المرة الثانية

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تنفيذ هذا البرنامج التدريبي حيث تم تنظيمه العام الماضي لعدد من العاملين بالوزارة، ولكن هذه المرة شملت عددا أكبر وتمثيل أوسع من قطاعات وإدارات الوزارة المختلفة المرتبط عملها بموضوع البرنامج التدريبي.

 

 

رؤية مصر ٢٠٣٠

وأشارت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب ، إلى أن هذا التدريب يأتي في إطار التعاون بين سياحة مصر  والآثار وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt لتعزيز مهارات العاملين بالوزارة في البرامج التي تتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

 

رفع كفاءة

كما أوضح ” ماجد بركات ” القائم بعمل المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني” أن هذا التدريب يأتي ضمن أحد محاور البرنامج والذي يهدف إلى رفع كفاءة العنصر البشري وأن قطاع السياحة يأتي ضمن أولويات البرنامج حيث أنه قطاع حيوي ويضم عدد كبير من العمالة.

 

 

ورش عمل

وقد تضمن التدريب الذي استمر لمدة خمسة أيام ورش عمل عن ماهية موازنة البرامج و الأداء والفروق بينها وبين موازنة الأبواب والتخطيط الاستراتيجي ، والمتابعة وتقييم الخطط والهدف الاستراتيجي وغيرها من الموضوعات المهمة التي يحتاجها العاملون بالجهاز الإداري للدولة، وقام بتنفيذه خبراء في مجال التخطيط والمتابعة وموازنات البرامج و الأداء .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled