اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

على متن الخطوط القطرية.. “أول قائدة طائرة نيجيرية” تحلق بسرعة أكبر بـ 3 مرات من سيارة الفورمولا 1

على متن الخطوط القطرية.. "أول قائدة طائرة نيجيرية" تحلق بسرعة أكبر بـ 3 مرات من سيارة الفورمولا 1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترجمة موقع الشرق

تحت عنوان “الخطوط الجوية القطرية تُقدر أول قائدة طائرة نيجيرية”، نشرت صحيفة TheNiche النيجيرية نجاح أديولا سويميمو من التحليق لمسافات طويلة على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية ” طائرة الأحلام بوينغ 787″.

 



وأشارت الصحيفة إلى أن أديولا سويميمو، أول نيجيرية تقود طائرة بوينج 787 وأول امرأة نيجيرية تطير لصالح الخطوط الجوية القطرية، تمكنت من التحليق برحلة طويلة مع الخطوط القطرية.

 



وأضافت أن سويميمو، 31 عاماً، حلقت بـ “طائرة الأحلام 787″ والتي كان على متنها 250 راكباً، بسرعة” 0.85 عدد ماخ” أي ما يعادل 1,024 كيلومتراً في الساعة، مما يعني أنها كانت أسرع بـ ثلاث مرات من سيارة فورمولا 1 أثناء قيادتها بأقصى سرعة.

 

الصحيفة أن سويميمو ولدت في كادونا



وذكرت الصحيفة أن سويميمو ولدت في كادونا، والتحقت بثلاث مدارس ابتدائية وانتقلت إلى الجنوب بسبب الأوضاع المضطربة في الشمال النيجيري، ودرست في الكلية النيجيرية لتكنولوجيا الطيران (NCAT)،

 

 

 

وسافرت إلى فلوريدا في الولايات المتحدة لحضور الدورة التدريبية القياسية.

 

 

 

أنهت دراستها في سن الـ21، ثم عادت إلى الجنوب لإكمال تعليمها الجامعي.

 



وفي عام 2019، حصلت الخطوط الجوية القطرية على إشادة واسعة من الصحف الدولية لتقديرها للمرأة وتعيين أول قائدة طائرة من النساء تحمل الجنسية النيجيرية، أديولا سويميمو والتي قادت طائرة الأحلام بوينج 787 العملاقة.

 

 


واعتبرت الصحف الدولية حينها أن الناقل الوطني تدعم حقوق النساء وتوظف ذوي الكفاءة العالية، كما وأشادت الصحف النيجرية المحلية بـ سويميمو، مشيرين إلى أنها صنعت التاريخ في كونها أول قائدة طائرة من نيجيريا وأول سيدة تقوم الخطوط القطرية بتعيينها.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled