اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ختام اليوم الأول : وزير سياحة مصر يعلن أهم توصيات اجتماع اللجنة الإقليمية ال 48 لمنظمة السياحة العالمية

وزير سياحة مصر يعلن أهم توصيات اجتماع اللجنة الإقليمية ال 48 لمنظمة السياحة العالمية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – اختتم مساء اليوم، الدكتور خالد العناني وزير سياحة مصر ، فعاليات اليوم الأول للاجتماع ال ٤٨ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تترأسها وتستضيفها مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، وتُعقد اجتماعاتها على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

 

 السياحة البينية

وخلال الجلسة، استعرض الدكتور خالد العناني عدد من التوصيات التي من شأنها أن تساهم في النهوض بقطاع السياحة بمنطقة الشرق الأوسط، والتي من بينها أهمية تنويع المقومات والمنتجات السياحية بين دول المنطقة وتكاملها، لافتاً إلي أن لكل دولة مقوماتها السياحية التي تميزها عن غيرها وتحقيق هذا التكامل يساهم في تشجيع السياحة البينية بين الدول العربية.

 

 

العنصر البشري

وفيما يتعلق بالعنصر البشري، أكد ” العناني ” على أهمية إدراج السياحة ومبادئها في المناهج التعليمية لمرحلة التعليم الأساسي في كل دول المنطقة وذلك لتعريف النشء بأهمية السياحة والاستفادة منها، معرباً عن أمله بأن يتم خلال فعاليات الاجتماع القادم للجنة بالأردن عرض تجاربنا عما تم تحقيقه لتعريف الأطفال بأهمية السياحة.

 

قواعد بيانات للعاملين

كما تضمنت هذه التوصيات أهمية إعداد قواعد بيانات للعاملين بشكل مباشر وغير مباشر بالقطاع السياحي على أن تتسم هذه القواعد بالمرونة ويتم تحديثها بشكل منتظم.

 

 

هذا بالإضافة إلى ضرورة أن يكون هناك آلية متكاملة لحماية العاملين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بالقطاع السياحي وقت الأزمات.

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled