اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الأردن تتسلم المعايير الوطنية المهنية لمهنة دليل سياحة المغامرة المختص

سياحة الأردن تتسلم المعايير الوطنية المهنية لمهنة دليل سياحة المغامرة المختص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عمان – أكد أمين عام وزارة سياحة الأردن ” الدكتور عماد حجازين “، أهمية تحديد الأولويات والاحتياجات اللازمة لمزودي الخدمات السياحية من خلال أسس علمية وبطريقة منظمة، لافتاً الى ضرورة التركيز بالفترة القادمة على تطوير عمل مزودي الخدمات بالمواقع السياحية.

 

 

دليل سياحة المغامرة

وتسلم الدكتور حجازين من مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة ، المعايير الوطنية المهنية لمهنة دليل سياحة المغامرة المختص الذي اشتمل على عدة محاور هي ( الوديان، المسير مع المبيت، التسلق الرياضي، تسلق الجبال).

 

 

تركيز علي محورين

وبين الدكتور حجازين، أن سياحة الأردن ستركز على محورين، الأول تطوير المعايير لمزودي الخدمات حسب القطاعات سواء كانت فنادق أو مطاعم ونقل سياحي متخصص وغيرهم من مزودي الخدمات، والمحور الثاني التدريب والتعليم من خلال مناهج متخصصة وكوادر تدريبية مؤهلة.

 

 

تطوير المعايير المهنية

وقال رئيس مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة محمد القاسم، إنه تم تطوير المعايير المهنية وفق اطار منهجي وعلمي بالتعاون مع الشركاء في القطاع العام والخاص، الى جانب هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية التي قام فريقها المتخصص بالأشراف على ورش عمل تطوير المعايير، بالإضافة الى الخبراء العاملين في هذا المجال.

 

 

متطلبات القطاع الخاص

وقال إن المعايير الوطنية للمهن السياحية التي يضعها المجلس تعتبر مدماكا رئيسا في عملية تحديث وتطوير هذه المهن والقوى البشرية العاملة بها، مؤكداً أن المجلس يعمل على عكس وتحديث متطلبات القطاع الخاص والمشغلين على المعايير المهنية والوظيفية للمهن السياحية، ما سينعكس أيضا على البرامج التدريبية للقادمين الجدد الى سوق العمل أو العاملين فيه.

 

 

خلق فرص عمل

وبين القاسم وفقا لبيان صحفي ، أن المجلس يسعى من خلال عمله الى (رفع مستوى مخرجات منظومة التدريب والتعليم المهني والتقني وتطوير) قوى بشرية تمتلك كفاءات ومهارات في القطاع السياحي الوطني، وتقدم خدمة مميزة ومستوى عال من الاحترافية، بالإضافة الى خلق فرص عمل للقادمين الجدد من الشباب خاصة في قطاع سياحة المغامرة .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled