اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القمة العالمية لصناعة الطيران 2022 تكشف عن أجندة أعمالها و قائمة المتحدثين في دورتها المقبلة

القمة العالمية لصناعة الطيران 2022 تكشف عن أجندة أعمالها و قائمة المتحدثين في دورتها المقبلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

أبوظبي – كشفت القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تستضيفها شركة مبادلة للاستثمار، عن أجندة أعمالها وقائمة المتحدثين المشاركين في دورتها لعام 2022، والتي ستقام في أبوظبي في الفترة ما بين 24 و26 مايو 2022 بقصر الإمارات.

 

 

وتقام القمة تحت شعار “الرقمنة محرك يعزز عودة القطاع” والتي تتضمن جدول أعمال تشمل كلمات رئيسية وجلسات نقاش يشارك فيها مجموعة من الخبراء والقادة وصناع القرار والتي تتناول أبرز الفرص والتحديات التي تواجهها قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

 

 

مشاركة إسرائيلية 

ووقعت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، اتفاقيةً أصبحت بموجبها شريك الفضاء للقمة العالمية لصناعة الطيران .. من جانبه، قال بوعز ليفي، الرئيس التنفيذي للشركة  “نسعى من خلال المشاركة في القمة العالمية لصناعة الطيران إلى التواصل مع القادة العالميين في قطاعات الطيران والفضاء .

 

 

اليوم الأول

ويركّز اليوم الأول من القمة على تعزيز التعاون في قطاع الطيران بهدف الاستفادة من الفرص القائمة. وتناقش جلسات اليوم الأول دور التكنولوجيا الرقمية في دفع النمو الصناعي، والأشكال الجديدة من وقود الطيران المستدام، والنمو المستقبلي في قطاع الدفاع وجهود تحديث أساطيل شركات الطيران وغيرها من المواضيع الهامة.

 

 

اليوم الثاني

وتتطرق جلسات اليوم الثاني من القمة لمناقشة أهمية الاستثمار في جهود البحث والتطوير، والتكنولوجيا الناشئة، وسبل دعم الابتكار، وأبرز المجالات النامية وطائرات الجيل الثالث، والطائرات الخفيفة، وتحقيق الاستدامة في أنشطة الطيران الخاصة بالأعمال.

 

اليوم الثالث

وتسلط القمة في يومها الثالث والأخير الضوء على أهمية التقنيات الاستراتيجية وقدرات التصنيع اللازمة لبناء مراكز الطيران العالمية، حيث تستضيف القمة جلسات تناقش مواضيع مثل مجالات الفضاء والفضاء الرقمي والقدرات العسكرية الفضائية والخدمات الفضائية، وسلاسل الإمداد والتوزيع، وبناء الشبكات المرنة والديناميكية، وتوظيف تقنية سلاسل الكتل (البلوك تشين) في قطاع الفضاء، ورقمنة عمليات الشحن الجوي وأنشطة الطيران القائمة على البيانات.

 

كبار الخبراء وصنّاع القرار في القمة

 

المتحدثين في القمة

وتضم قائمة المتحدثين في القمة مجموعةً من كبار الخبراء وصنّاع القرار من شركات الخطوط الجوية الإقليمية والدولية، والشركات الصناعية والخدمية، بما في ذلك أندرس كارب نائب الرئيس التنفيذي لشركة ساب، وباسكال سوريس الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تاليس للتنمية الدولية، وعلي الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات”، وكولجيت غاتا-أورا رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وإبراهيم كوش الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية، و ايرل لورانس مدير مكتب تكامل نظم الطائرات الآلية التابع لإدارة الطيران الاتحادية في أميركا، وكارميلو لو فارو، رئيس وحدة الأعمال العالمية للمواد المركبة في سولفاي، و جون آر واتريت عميد جامعة امبري ريدل للطيران العالمي.

 

 

تأثير حرب أوكرانيا

وخلال الاجتماع الأخير لأعضاء مجلس الاستشاري قمة العالمية لصناعة الطيران 2022، تمحورت نقاط النقاش الرئيسية حول تأثير حرب أوكرانيا على سلسلة التوريد والطيران العالمي، مع تسليط الضوء على الخطوات التي يجب اتخاذها للمساعدة في التعامل مع الأزمة الحالية.

 

 

كما أكد أعضاء المجلس الاستشاري على الحاجة إلى الإنتاج المستمر خلال هذه الظروف الصعبة، وضرورة الالتزام بممارسات الأمن والامتثال. وقام المجلس بمناقشة كيفية تفعيل دور القمة كمنصةٍ فعالة في القطاع للتعاون مع الشركات الناشئة وكيفية دعم نمو القطاع.

 

 

وسلطت المجموعة الضوء على الميزة التنافسية التي تتميز بها إمارة أبوظبي في قطاع الطيران، مما تمكنها من الوصول إلى رأس المال والمواهب في القطاع.

 

 

تطوير الشراكات الهادفة

وفي هذا الصدد، قال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سند رئيس مجلس إدارة اللجنة الاستشارية للقمة العالمية لصناعة الطيران: “في الوقت الذي نسعى خلاله إلى تطوير الشراكات الهادفة لتعزيز حضورنا على مستوى المنطقة، تلعب التكنولوجيا الرقمية دوراً محورياً في رسم ملامح مستقبل قطاع الطيران.

كما نشهد الكثير من الفرص التي تؤكد على ارتباط نمونا إلى حد كبير بعملية دعم سلاسل التوريد المحلية والعالمية في المستقبل.

 

 

لذلك تحظى القمة العالمية لصناعة الطيران بأهمية كبيرة، لما تتمتع به من دور حيوي في تحقيق الترابط على مستوى القطاع وتمهيد الطريق لبناء الشراكات والتعاون بين مختلف الأطراف”.

 

فعاليات جديدة

وتتضمن دورة القمة للعام 2022 فعاليات جديدة، بما في ذلك جلسات مخصصة للشركات الناشئة وورش عمل تركّز على استقطاب الاستثمارات في المشاريع والتقنيات الجديدة.

 

 

برنامج قادة

كما تنظم القمة أيضًا برنامج قادة الجيل القادم، والموجه لبناء القدرات وتنمية مهارات الطلاب والخريجين والمهنيين الشباب في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled