اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطارات أبوظبي تعلن عن تركيب أول مجموعة جسور صعود المسافرين بالمبنى الجديد

مطارات أبوظبي تعلن عن تركيب أول مجموعة جسور صعود المسافرين بالمبنى الجديد

 

أبوظبي "المسلة" …. أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن تركيب أول مجموعة جسور صعود المسافرين التي تتألف من ثلاثة جسور من أصل 106 سيتم تركيبهم في مبنى المطار الجديد.

 

وقال علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي  لـ وام ان الإنتهاء من أول مجموعة جسور صعود المسافرين يمثل انجازا جديدا في مشروع بناء مبنى المسافرين الجديد وتعد عملية تثبيت مثل هذه المعدات الكبيرة في موقع حيوي تجري فيه عمليات إنشائية للمباني والمدرجات تحديا كبيرا ..مشيرا الى انه ومن خلال الأداء المتميز لفريق الخبراء تم الاستعداد لضمان ان تكون عملية التركيب سلسة وذلك لتجهيز البوابات الـ 65 لهذه البنية التحتية المحورية.

 

وأضاف المنصوري " نستخدم أحدث التقنيات الذكية المتوفرة في مجال تصميم المطارات في إنجاز مبنى المطار الجديد حيث يضم كل جسر من الجسور الجديدة نظام إرشاد مرئي يرشد الطائرات الى أماكن توقفها عند البوابات كما تضم كل الجسور أجهزة استشعار مضادة للاصطدام لحماية الطائرات ويسهم توفير هذه التقنيات في ضمان تقديم منتج آمن وفعال ضمن أعلى المعايير لدعم عمليات مختلف أنواع الطائرات التي تستخدم مطار أبوظبي الدولي".

 

وتم تصميم الجسور ذات جدران زجاجية وهو ما يتيح للمسافرين فرصة الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة لمبنى المطار ومشاهدة الطائرة خلال الصعود على متنها.

 

وقامت الشركة المصنعة الألمانية "ثيسنكروب" بتسليم الجسور الـ 24 إلى موقع بناء مبنى المطار الجديد على أن يتم تسليم الجسور المتبقية خلال الـ 15 شهرا المقبلة.

 

وتقوم الشركة باختبار هذه الجسور باستمرار في مصنعها في اسبانيا قبل تركيبها في مبنى المطار الجديد فضلاً عن الاختبارات الإضافية التي تقام في موقع مبنى المطار الجديد .. كما تم تصميم ثمانية جسور خصيصاً لخدمة الطابق العلوي لطائرات إيرباص ايه 380 الذي يتضمن أطول جسر حيث يمكن مد نطاقه الى 45 متراً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله