اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفدين رسميين من فرنسا والبرازيل

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفدين رسميين من فرنسا والبرازيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – استقبل اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفدين رسميين من دولتي البرازيل وفرنسا، وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة و ” فيروز فكري ” نائب رئيس الهيئة للإدارة والتشغيل.

 

قام أعضاء الوفدين بجولة تفقدية لقاعات المتحف للتعرف على ما يعرضه من قطع وكنوز أثرية

 

وقد قام أعضاء الوفدين بجولة تفقدية لقاعات المتحف للتعرف على ما يعرضه من قطع وكنوز أثرية وخاصة قاعة المومياوات الملكية، هذا بالإضافة إلى تفقد معامل الترميم بالمتحف للتعرف على أسلوب العمل بالمعمل والتقنيات الحديثة المتبعة للترميم والحفاظ على القطع الأثرية والمومياوات.

 

أعرب أعضاء الوفدين عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الثقافي العملاق

 

صرح ثقافي

وقد أعرب أعضاء الوفدين عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الثقافي العملاق، كما أثنوا على كفاءة المرممين المصريين وحرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم بالمتحف.

 

تعزيز أوجه التعاون المشترك التي يمكن تنفيذها بين المتحف والمتاحف الفرنسية

 

ضم الوفد البرازيلي الوزير برونو دانتاس نائب رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية و مانويلا فاريا مستشار نائب رئيس محكمه الحسابات الفيدرالية بالبرازيل و ماريو الميدا دبلوماسي بوزارة العلاقات الخارجية البرازيلية، في حين ضم الوفد الفرنسي ماثيو بيرود مدير ادارة الثقافة والتعليم والبحوث بوزارة الخارجية الفرنسية و هيرفي باربريت المدير العام لوكالة المتاحف الفرنسية و ستيفاني سالا رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية بوحدة الثقافة والآثار بوزارة الخارجية الفرنسية.

 

 

تعاون مصري فرنسي

وخلال زيارة الوفد الفرنسي قام الدكتور أحمد غنيم ببحث تعزيز أوجه التعاون المشترك التي يمكن تنفيذها بين هيئة المتحف والمتاحف الفرنسية في مجال العمل المتحفي منها التدريب وتبادل الخبرات وغيرها من مجالات التعاون.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled