اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصطفي بن عامر زعيم من معدن الزعامة الفذة .. كتاب جديد للكاتب الصحفي مصطفي فنوش

مصطفي بن عامر زعيم من معدن الزعامة الفذة .. كتاب جديد للكاتب الصحفي مصطفي فنوش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

ليبيا – بنغازي

ŪŪ صدر أخيرا كتاب الأستاذ مصطفي بن عامر الذي يعد زعيم من معدن الزعامة الفذة كان الرجل رحمه الله رمزا لنهضة أفاقت هذا الشعب من نومه العميق , وبعثا لأمه جثم عليها الكسل والركود فجاء يقود أرتلها المكونة من خيرة الشباب المثقف في بداية الأربعينات في يمينه يذاع يتأجج قوة وحماسة ويتقاطر ثورة جامحة تعصف بالمبادئ الهدامة وتناوئ المستعمر الغاصب وأذنابه .. وفي يساره مصحف يفوح بالإيمان القوي ويتضوع بالعقيدة الراسخة المتغلغلة في أعماق الرجل , وبالمبدأ القويم الثابت الذي يشبه الطود الشامخ تميد الأرض من حواليه وهو ثابت لا يستكين .

أنشاء النوادي الرياضة التي أصبحت معقلا للشباب الحر وحقلا شاسعا يبذر فيه بذوره ويرويها وينميها بإرشاداته ومجهوداته فهو من أسس النادي الأهلي ببنغازي.. وكون الجمعيات السياسية التي زعزعت أركان الاستعمار وأطاحت بصرحه المكين .

 

 

رواد الصحافة الليبية

وألف الصحف التي تفيض غيرة ووطنية والتي وقفت بالمرصاد لألاعيب المستعمر الإنجليزي تكشف نواياه الخبيثة التي يحيكها في الظلام منها صحيفة ” برقة الرياضية ” ، وصحيفة ” الوطن “، ومجله ” عمر المختار” ، ومجلة ” ليبيا ” ، لذلك يعد الشيخ مصطفي بن عامر من رواد الصحافة الليبية .

 

 

وقد شغل رئيس جمعية عمر المختار وكان صاحب القرار السياسي في برقة وتقلد الزعيم عدة وظائف منها مفتش تربوي , ورئيس تحرير , ونائب في مجلس النواب ووزير, فقد كان رحمه الله العصامية بين العصاميين.

 

تقدير و اهتمام

جاء الكتاب في (365 ) صفحة طباعة فاخرة تناولت سيرة ومقالات هذا الزعيم في الصحافة الوطنية خلال حكم الاستعمار الإنجليزي , وقد كانت طباعة الكتاب على نفقة الكاتب الصحفي مصطفي فنوش الخاصة حيث تم إهداء نسخ منها لمكتبة جامعة بنغازي وأساتذة كلية الإعلام ببنغازي وبعض المراكز البحثية وبعض من رؤساء الأحزاب السياسية وبعض من زملائي الإعلاميين والصحافيين ، وقد حظي الكتاب بالتقدير والاهتمام في الأوساط العلمية والسياسية لكون الرجل جزء من التاريخ الحي لهذا الوطن .

 

 

وقد أنقض على الزعيم مصطفي بن عامر في بداية الخمسينات في تاريخ أول حكومة ليبية في برقة وزج به في غياهب السجون لكونه يدعو للوحدة الوطن بين المشرق والغرب ، ولأن المصلح في كل زمان عرضه للنعت والسجن ولا عجب أن يقوض صرحا سامقا بناة الشعب من دمه ودموعه وعرقه وأماله وأحلامه لأن سياسة المستعمر التهديم والتدمير .

 

نموذج للوطنية

لهذا يعد كتاب زعيم الوطنية الشيخ مصطفي بن عامر في هذا الوقت الذي يمر فيه الوطن بظروف سياسية وأمنية غير مسبوقة من اجل تقسيمه ، وزرع بذور الفتنة من قبل الدول الاستعمارية بين أبنائه ، لذلك يعد هذا الزعيم الوطني نموذج يحتذي في وقتنا الراهن .

 

مكتبة الاستقلال

وحيث أن طباعة الكتاب كانت محدودة النسخ فقد أودعت النسخ المتبقية من كتاب الزعيم مصطفي بن عامر في مكتبة الاستقلال لصاحبها الحاج فوزي بن غزي شارع الحليج منطقة الليثي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled