Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المعبودة سِرقِت (سلكِت) تستقبل الزائرين بمطارات المدن السياحية المصرية

المعبودة سِرقِت (سلكِت) تستقبل الزائرين بمطارات المدن السياحية المصرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

ŪŪ في إطار جهود السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري والترحيب بالسائحين من كافة دول العالم، قامت الوزارة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة المصرية بوضع عدد من المستنسخات الأثرية بمطارات المدن السياحية المصرية لتمثال المعبودة سِرقِت (سلكِت) يمثلها وهي واقفة تفتح ذراعيها تستقبل الزائرين.

 

 

سبعة تماثيل

وأوضح ” عمرو القاضي ” الرئيس التنفيذي للهيئة ” أن هذه المستنسخات من إنتاج مصنع كنوز للمستنسخات الأثرية، لافتاً إلى أنه سيتم وضع سبعة تماثيل منها بمطارات المدن السياحية، حيث تم الانتهاء من وضع ثلاثة منها في صالات الوصول بمباني ١ و٢ و٣ بمطار القاهرة الدولي، وجاري وضع باقي التماثيل في مطارات شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، وأسوان.

 

 

أهلا بكم في مصر

وأضاف أنه قد تم كتابة نبذة مختصرة على قاعدة التمثال عن المعبودة سِرقِت (سلكِت) بمصر القديمة، وعبارة “أهلا بكم في مصر” باللغتين العربية والإنجليزية.

 

 

وأشار ” وليد حسين ” مدير عام المعارض والفعاليات بالهيئة بحسب بيان صحفي ” أن عملية تصنيع التمثال بالقاعدة استغرقت حوالي شهر، وأنه مصنوع من مادة “الفايبر جلاس” المذهب ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار، والقاعدة رخامية باللون الأسود يبلغ ارتفاعها متر.

 

 

المعبودة سلكت

جدير بالذكر أن المعبودة “سلكت” هي إحدى المعبودات الحاميات الأربعة اللاتي تقمن بالحماية، واستمر دورها كذلك حتى نهاية التاريخ المصري القديم، وقد صُورت على هيئة سيدة واقفة يعلو رأسها عقرب.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled