اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

من هو المصرفي ” أحمد عيسى ” وزير السياحة و الآثار المكلف ونبذة تعريفية ..!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 


القاهرة – شهد التعديل الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب في جلسته صباح اليوم السبت، تكليف المصرفي أحمد عيسى أبو حسين بحقيبة وزارة السياحة والآثار، خلفا للدكتور خالد العناني .

 

 

نبذة تعريفية 

وكان المصرفي أحمد عيسى الوزير المكلف قد شغل منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية في البنك التجاري الدولي منذ 2016.. بحسب المعلومات المتواترة .. حيث يقود كافة أنشطة الخدمات المصرفية لحوالي اثنين مليون عميل من القطاع العائلي، وأكثر من 70 ألف مؤسسة من قطاعات الاقتصاد المختلفة بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أنه عضو بلجنة الإدارة التنفيذية بالبنك.

 

 



كما عمل كرئيس للجنة البنوك والتمويل في “غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة”، وعمل عضوا بمجلس إدارة “جهاز تنمية التجارة الداخلية”، وعضوا بمجلس إدارة “شركة مصر للطيران القابضة.

 

 

المسيرة المهنية 

و يتمتع وزير السياحة المكلف ” أحمد عيسى ” ، بخبرة طويلة في مجال العمل المصرفي، حيث بدأت مسيرته المهنية عام 1993 في أحد فروع البنك التجاري الدولي؛ ثم عمل وترقي بقطاع الائتمان وتمويل المؤسسات بعد حصوله علي CIB Credit Course سنة 1994.

 

 

أهم المناصب التنفيذية 

وتقلد العديد من المناصب القيادية في “البنك التجاري الدولي” أهمها، رئيس القطاع المالي، ورئيس البحوث في “شركة البنك التجاري الدولي للسمسرة”، ورئيس التخطيط الاستراتيجي بين عامي 2003 و2008، والعضو المنتدب لشركة البنك التجاري الدولي لخدمات الاستثمار البنكي “سي اي كابيتال” بين 2005 و2010، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية في قطاع تمويل المؤسسات بين 2010 و2011، الرئيس التنفيذي للمالية بين 2011 و2015، رئيس قسم التوزيع والفروع خلال 2015، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بين 2015 و2016.

 


كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة (شركة كوريليس) بين 2013 و2015، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (فالكون جروب) بين 2012 و2014، وترأس لجنة المراجعة في “الشركة القابضة المالية للطيران المدني” وكان أحد أعضاء مجلس الإدارة فيها.

 

 

جامعة عين شمس

وحصل ” أحمد عيسى ” على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2003 من “جامعة كارولينا الشمالية” في الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس في التجارة اختصاص محاسبة عام 1991 من جامعة عين شمس، وعلى العديد من دورات إعداد القيادات والتخطيط الاستراتيجي والتمويل من عدة جامعات مثل كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال “انسياد” في فرنسا وغيرها.

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled