Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران تسير رحلة جديدة بخدمات صديقة للبيئة

مصر للطيران تسير رحلة جديدة بخدمات صديقة للبيئة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – قامت الشركة الوطنية مصر للطيران بتسيير ثاني رحلة بخدمات ومنتجات “صديقة للبيئة” من القاهرة إلى أثينا وعلى متنها 144 راكباً وهى الرحلة رقم MS749 من طراز بوينج B737/800 بحضور الطيار محمد موسى بدوى رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة ، والطيار كريم جميل رئيس لجنة الاستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ COP27 عن مصر للطيران وقياداتها حيث كان لها  السبق بين شركات الطيران في القارة الأفريقية في تسيير رحلات بخدمات ومنتجات ” صديقة للبيئة” .

 

تقليل استخدام البلاستيك ” أحادي الاستخدام ” على متن رحلاتها الجوية واستبدال المنتجات المصنوعة من البلاستيك بمنتجات صديقة للبيئة

 

وصرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس مصر للطيران بأن ذلك يأتي في إطار توجيهات الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني بضرورة دعم المبادرات التي تسهم في الحد من التلوث البيئي وخفض انبعاثات الكربون والسعي نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ومواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية بما يتوافق مع كافة التوصيات والتشريعات الدولية في مجال الطيران .

 

خطة مصر للطيران

وتهدف خطة مصر للطيران المستقبلية إلى تقليل استخدام البلاستيك ” أحادي الاستخدام ” على متن رحلاتها الجوية واستبدال المنتجات المصنوعة من البلاستيك بمنتجات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى استبدال الشنط البلاستيك المستخدمة في الأسواق الحرة بشنط صديقة للبيئة.

 

استبدال الشنط البلاستيك المستخدمة في الأسواق الحرة بشنط صديقة للبيئة

 

فضلًا عن تجهيز جميع الاستراحات التابعة للشركة الوطنية في المطارات بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة لتوفير تجربة ” السفر الخضراء ” على امتداد رحلات الشركة خلال هذا العام .

 

مبادرات التنمية المستدامة

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية سيرت أول رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة في يناير الماضي لتكون الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران في القارة الأفريقية .. وتستهدف مصر للطيران أن يكون هذا العام بداية لانطلاق العديد من “مبادرات التنمية المستدامة” حيث تم وضع جدول زمني لتحديد عدة وجهات أوروبية لتكون بمنتجات وخدمات صديقة للبيئة .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled