اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان الشيخ زايد التراثي يستقبل مليون زائر

مهرجان الشيخ زايد التراثي يستقبل مليون زائر

 

أبوظبي "المسلة" …. استقطب مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 الذي يقام تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة منذ إنطلاقه حتى الآن أكثر من مليون زائر من مختلف دول العالم وسط أجواء تراثية مفعمة بعبق الماضي.

 

وزاد الإقبال على فعاليات المهرجان بعد قرار تمديده لمدة ثلاثة أسابيع حيث يستقطب المهرجان نحو 35 ألف زائر خلال أيام الأسبوع العادية وأكثر من 60 ألف زائر في أيام العطل والإجازات.

 

وأكد لـ وام زوار المهرجان أن تمديد فترة فعالياته جاءت في الوقت المناسب وكانوا يطالبون بها خاصة بعد اكتمال امتحانات أبنائهم الطلبة في مدارس الدولة مما أعطاهم الفرصة لاصطحاب أبنائهم إلى المهرجان لأنهم في أمس الحاجة للتعرف على تراث آبائهم وأجدادهم بعد دخول التكنولوجيا والهواتف والألواح الذكية التي يمضون عليها أوقات طويلة جدا خاصة وأن المهرجان يعتبر من أكبر التظاهرات التراثية التي تحدث على أرض دولة الإمارات ويشكل منصة تراثية للقاء الأحبة وقضاء أوقات ممتعة وسط أجواء تعبق برائحة الماضي الأصيل في حاضر الدولة المشرق.

 

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي لهذا العام تستمر بأجواء تراثية مفعمة بعبق الماضي وسط حضور وإقبال جماهيري متميز يعبر عن حب الجمهور وتعطشهم للاطلاع على تراث الأجداد خاصة وأن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الإرث الإماراتي وعرض ثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوعها عبر طرق تثقيفية وتعليمية تفاعلية حيث تم تمديد المهرجان لمدة ثلاثة أسابيع إضافية في منطقة الوثبة بأبوظبي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled