Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير السياحة والآثار يستقبل وزير الثقافة والسياحة الصيني بمطار القاهرة الدولي

وزير السياحة والآثار يستقبل وزير الثقافة والسياحة الصيني بمطار القاهرة الدولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – استقبل، مساء اليوم، ” أحمد عيسى ” وزير السياحة والآثار، بمطار القاهرة الدولي، ” Hu Heping ” وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له، والذين وصلوا في زيارة رسمية لمصر والتي تعتبر أول زيارة يقوم بها الوزير الصيني خارج الصين منذ أزمة فيروس كورونا وبعد تخفيف قيود السفر على الصين.

 



و كان في استقبالهم ” غادة شلبي ” نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، و” عمرو القاضي ” الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة ، والسفير لياو ليتشانج سفير الصين بالقاهرة، والمستشار عمرو عبد الله المُشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و ” نسرين عثمانلي ” مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي.

 

تعزيز العلاقات

ومن جانبه، رحب ” أحمد عيسى ” بالوزير الصيني والوفد المرافق له في مصر، آملاً أن تكون هذه الزيارة مثمرة وأن تحقق الأهداف المرجوة منها بما يساهم في تعزيز العلاقات المصرية الصينية وخاصة في مجال السياحة والآثار، ومتمنياً لهم إقامة سعيدة ومتميزة يستمعوا خلالها بالمقومات السياحية والأثرية المتنوعة لمصر.

 

عودة السياحة الصينية

وتم خلال اللقاء، الإشارة إلى بدء عودة السياحة الصينية إلى مصر ووصول أول فوج سياحي إلى مطار القاهرة في 20 يناير الماضي بعد قيام جمهورية الصين الشعبية برفع جميع القيود المفروضة على السفر الدولي بعد جائحة كورونا.

 



وأكد وزير السياحة والآثار على أهمية السوق الصيني بالنسبة للسياحة في مصر باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة، معرباً عن رغبة مصر في جذب المزيد من السائحين الصينيين إلي مصر.

 

التأشيرة السياحية

كما أشار ” أحمد عيسى ” إلى أنه بالتزامن مع زيارة الوزير الصيني لمصر، فقد أعلنت الوزارة منذ أيام قليلة ماضية عن عدد من التيسيرات والتسهيلات الجديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة والتي جاء من بينها السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival.

 

السياحة والآثار

ومن جانبه، أكد وزير الثقافة والسياحة الصيني عن عمق العلاقات الثنائية بين مصر وجمهورية الصين الشعبية، معرباً عن حرص بلاده على بحث وتعزيز مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة ومنها مجال السياحة والآثار.

 

برنامج الزيارة

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارة وزير الثقافة والسياحة الصيني لمصر مجموعة من اللقاءات الرسمية مع عدد من المسئولين المصريين لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والصيني.

 

ورشة عمل مهنية

كما يتضمن برنامج الزيارة عدد من الفعاليات ومنها المشاركة في ورشة عمل مهنية سيتم تنظيمها بين عدد من شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية والصينية ومنظمي الرحلات الصينين لبحث سبل زيادة التبادل السياحي بين البلدين.

على جوجل نيوز



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled