اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تشارك في المؤتمر الاولى للسياحة والتراث وإدارة المقاصد السياحية

سياحة مصر تشارك في المؤتمر الاولى للسياحة والتراث وإدارة المقاصد السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – برعاية وزارة السياحة والإثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شاركت غادة شلبي نائب وزير سياحة مصر في افتتاح المؤتمر الدولي للسياحة والتراث وإدارة المقاصد السياحية والذي أٌقيم بأحد الفنادق بالقاهرة.

وينظم المؤتمر معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق برأس سدر بالتعاون مع عدد من الجامعات الأوروبية في إسبانيا والمملكة المتحدة وأمريكا اللاتينية ، والمؤسسات البحثية في السياحة والضيافة والتراث في العالم.

 

سيخستور القاهرة

و ألقت نائب الوزير كلمة استهلتها بالتأكيد على أهمية هذا المؤتمر حيث تمثل دورته الحالية النسخة المصرية والتي تنطلق باسم (سيخستور القاهرة)، ويتناول خلالها موضوعات ورؤى تعد استكمالاً لجهود الدولة المصرية في ربط سوق العمل في صناعة السياحة ومستهدفات القطاع الخاص لتطوير المسار الأكاديمي، لافتة إلى أن هذا المؤتمر كان قد أقيم العام الماضي بدولة إسبانيا.

 

كما أكدت على أهمية تطبيق معايير الاستدامة بالإضافة إلى الحفاظ على وتنمية الموارد الطبيعية والإرث والتراث الحضاري المصري العظيم الذى يمثل واحداً من أعرق الحضارات على مدار التاريخ ويمثل تراثاً للبشرية أجمعها.

 

مصر وإسبانيا

وأكدت نائب الوزير خلال كلمتها على أهمية الشراكة الأكاديمية بين مصر وإسبانيا، مشيرة إلى أن سياحة مصر حالياً تشهد انتعاشة كبيرة وأن السوق الإسباني يعد من الأسواق السياحية المستهدفة في استراتيجية الوزارة. 

 

الضيافة

وأشارت إلى أن المؤتمر يتناول أحد أهم المحاور التي ترتكز عليها صناعة السياحة وهى الضيافة، مؤكدة على أن تقديم تجربة سياحية متميزة يتحقق من خلال ما تقدمه العمالة المتميزة الماهرة مما يترك انطباعاً إيجابياً لدي السائح يشجعه علي تكرار الزيارة .

 

تعزيز تنمية السياحة

ومن جانبه، أكد السفير الإسباني البارو ايرانثو جوتييريث Alvnro Iranzo Gutierrez، على أهمية هذا المؤتمر في تعزيز تنمية السياحة، مشيرًا إلى العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وإسبانيا في العديد من المجالات ومن أهمها السياحة والثقافة .

وأوضح أن هناك الكثير من أوجه التشابه بين مصر وإسبانيا حيث تحتويان على العديد من الثقافات، مؤكداً على أن مصر لديها واحدة من أعرق الحضارات في العالم.

 

ونوه عن أن إسبانيا تشارك في هذا الحدث بهدف المساهمة في جذب عدد أكبر من السائحين الإسبان  لزيارة سياحة مصر، موضحاً أن الأرقام السياحية تشير إلى الزيادة المستمرة في السياحة الوافدة من إسبانيا إلى مصر . 

13 دولة عربية وأجنبية

كما تحدث كل من دكتور مصطفى الزغل، رئيس معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق (رأس سدر) ورئيس المؤتمر، ودكتورة نشوى الشريف عميدة المعهد، والدكتور وائل سليمان نائب عميد المعهد، والدكتور إبراهيم العسال المنسق العام لأمانة المؤتمر .

حيث تضمنت كلماتهم التأكيد على أهمية المؤتمر الذى تشارك فيه 13 دولة عربية وأجنبية وهو ما يعد فرصة كبرى لتبادل الرؤى والمقترحات وعرض الأوراق البحثية الهامة التي تهدف إلى تنمية سياحة مصر .

أهداف التنمية المستدامة

إلى جانب عرض للمقاصد المحلية والدولية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030  .

فضلا عن التعريف بمعهد سيناء ، والذى يعد من أقدم المعاهد في سيناء وما يمنحه من درجات علمية وتدريب لطلابه بما يتفق مع احتياجات سوق العمل. بحسب بيان صحفي 

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled