Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف التحنيط بالأقصر يحتفل غداً بذكرى مرور 26 عاماً على افتتاحه

متحف التحنيط بالأقصر يحتفل غداً بذكرى مرور 26 عاماً على افتتاحه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

جولات إرشادية مجانية المصريين و ندوة تعريفية عن المتحف  ومقتنياته

©© في إطار الاحتفال بذكري مرور 26 عام على افتتاح متحف التحنيط بالأقصر والذي يوافق يوم 7 مايو من كل عام، ينظم المتحف عددا من الجولات الإرشادية المجانية لزائريه من المصريين ما يأتي في إطار دور المتحف كمؤسسة ثقافية تعليمية فنية، لرفع الوعي السياحي و الأثري لدي المواطنين. كما سينظم ندوة عن المتحف ومقتنياته المتميزة.

 الأهمية الدينية للتحنيط والطقوس المرتبطة به

وأوضح ” محمد شحاتة ” مدير عام المتحف، أن الجولات الارشادية ستقدم شرحا تفصيليا عن مقتنيات المتحف وتاريخ إنشاءه، كما أنه سيقدم ندوة تعريفية عن تاريخ إنشاء المتحف، وما يحتويه من قطع أثرية وسيناريو العرض المتحفي ..

أحد أهم المتاحف النوعية المتخصصة في مصر

والذي يستعرض عملية التحنيط في مصر القديمة من خلال  مجموعة فريدة من الأدوات المستخدمة بها ومجموعة من الأواني الكانوبية، ومومياوات، وتوابيت مزينة، وتمائم، وتماثيل المعبودات.

عملية التحنيط في مصر القديمة

جدير بالذكر أن المتحف كان قد تم افتتاحه يوم 7 مايو عام 1997م، و تبلع مساحته حوالي 2035متر مربع، وهو أحد أهم المتاحف النوعية المتخصصة في مصر.

عدد من القطع الأثرية

قاعة عرض واحدة

يضم المتحف قاعة عرض واحدة يُعرض فيها عدد من القطع الأثرية التي تعطي تعريفًا شاملاً بعملية التحنيط بأكملها من خلال شرح الأهمية الدينية للتحنيط والطقوس المرتبطة به من عصر الدولة القديمة وحتى العصر المتأخر .

التوابيت المزينة بشكل متقن

المومياوات البشرية

عرض العديد من الأدوات المستخدمة، و مجموعة من الأواني الكانوبية، والتوابيت المزينة بشكل متقن، وتمائم، وتماثيل المعبودات، واللوحات الجنائزية، بالإضافة إلى عدد من المومياوات البشرية ومومياوات الحيوانات مثل التماسيح، والقطط، والأسماك بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled