اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استطلاع 24 : أوروبا هي وجهة السفر الأكثر استدامة في العالم وفقًا لمؤشر السياحة الهادفة

أوروبا هي وجهة السفر الأكثر استدامة في العالم وفقًا لمؤشر السياحة الهادفة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© تصدرت أوروبا الصدارة كوجهة السفر الأكثر استدامة علي مستوي العالم ، وفقا لتقرير “فحص 24” الأخير الذي أصدره مركز أبحاث هامبورج للسياحة الهادفة حول ” أهم دول السياحة المستدامة وتصنيفها للعام الحالي 2023 “.. وجاءت الدول الاسكندنافية في مرتبة متقدمة من التقرير ، واحتلت منطقة البحر الكاريبي المركز الأول في التقرير من بين 90 دولة في مستويات الاستدامة المتنوعة . 

 

 

الأكثر استدامة

ووفقًا لمركز السياحة الهادفة ، تعد أوروبا وجهة السفر الأكثر استدامة في الدول الـ 88 التي شملها التقرير ، والتي تمثل معًا 90 بالمائة من المبيعات العالمية في صناعة السياحة ، وتليها إيسلندا في المركز الثاني ، مع استكمال سويسرا على منصة التتويج.

 

الدول الاسكندنافية بين أكثر عشر وجهات سفر مستدامة في العالم.

 

تعتبر الدول الاسكندنافية الدنمارك والنرويج وفنلندا أيضًا من بين أكثر عشر وجهات سفر مستدامة في العالم.

 

 

كما احتلت هولندا المركز السادس في المراكز العشرة الأولى ، وأستراليا في المركز السابع ، ونيوزيلندا في المرتبة الثامنة ، وجاءت ألمانيا في المرتبة 14 .

 

وكما احتلت سنغافورة المرتبة العاشرة ، وهي الدولة الآسيوية الوحيدة في المجموعة الأولى.

 

أ.د. فولفجانج جورج أرلت الرئيس التنفيذي لمركز السياحة المعنى Prof. Dr. Wolfgang Georg Arlt

وجهات العطلات الشعبية توسطت قائمة الاستطلاع

و توجد معظم الوجهات المشمسة الأكثر شعبية بالنسبة للألمان في وسط قائمة الترتيب ، و تقترب إسبانيا وإيطاليا من المركزين 20 و 22 على التوالي ، وكذلك اليونان وتايلاند في المركزين 35 و 37.

 

 

تقترب إسبانيا وإيطاليا من المركزين 20 و 22 على التوالي في تقرير السياحة المستدامة

 

تركيا اقل استدامة

وفقًا للتقرير ، تعد تركيا واحدة من وجهات العطلات الأقل استدامة وتحتل المرتبة 76 فقط من بين 44 دولة رائدة ، يوجد 25 دولة في أوروبا.

كما تمكنت تسع دول آسيوية وخمسة من أمريكا الشمالية والوسطى واثنتين من أمريكا الجنوبية ودولتان من المحيط الأوقيانوسي من وضع نفسها في النصف الأول.

كما تحتل نيجيريا ولبنان وميانمار وإيران وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وأذربيجان وروسيا والهند وأوكرانيا مرتبة منخفضة أيضًا في تقرير الاستدامة ، وجاءت العراق في المركز الأخير بالدراسة .

منهجية التقرير

و تم تحديد سبع فئات للدراسة ، والتي تم قياسها باستخدام عدد من المؤشرات الواسعة للغاية كانت هذه المؤشرات ، على سبيل المثال ، مؤشر الديمقراطية في الولايات ، أو الأموال التي ينفقها السائحون أثناء الرحلة أو تحديث البنية التحتية.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تم النظر في معدل الأمية والمساواة بين الجنسين،  كما كان التنوع البيولوجي للبلدان ، وانبعاثات الكربون للفرد الواحد ، والتقدم نحو أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة من الأمور المهمة أيضًا بالنسبة للمؤشر.

 

check24#  #السياحة #الاستدامة  #السياحة_الثقافية  #وجهات_السفر

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله