اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس المساحة الجيولوجية في اليمن يستعرض الفرص الاستثمارية التعدينية بملتقى الفجيرة الدولي للتعدين

رئيس المساحة الجيولوجية في اليمن يستعرض الفرص الاستثمارية التعدينية بملتقى الفجيرة الدولي للتعدين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

خاص – عبدالغني اليوسفي

الفجيرة – أستعرض رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية، المهندس أحمد يماني التميمي الفرص الاستثمارية التعدينية في اليمن في الجلسة الحوارية صباح اليوم في ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين في دورته الثامنة، الذي يعقد في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري في دبل تري هيلتون الفجيرة – قاعة دليا.

 

 

تمحورت الجلسة الحوارية التي شارك فيها المهندس التميمي حول كيفية تعزيز سلسلة القيمة المضافة في قطاع التعدين، حيث تم مناقشة مستقبل قطاع التعدين وفرص الاستثمار في اليمن، وتعزيز دور قطاع التعدين في الانتقال الطاقي ومواجهة تغير المناخ، ومناقشة التوجهات العالمية نحو التحول الرقمي في المشاريع التعدينية.

 

 

 

وخلال الجلسة، أكد المهندس التميمي على أن اليمن يمتلك ثروات معدنية متنوعة، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على تطوير قطاع التعدين في اليمن من خلال تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة في الدول العربية والأجنبية والاستفادة من الخبرات والتجارب .

 

 

 

 

وخاصة تجربة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في الإمارات العربية كونها كانت لهم تجربه ناجحه ومتميزة في مجال التعدين .

 

 

وأضاف المهندس التميمي أن الحكومة اليمنية تسعى إلى جعل قطاع التعدين أحد أهم قطاعات الاقتصاد الوطني، من خلال تطوير البنية التحتية والقوانين واللوائح الخاصة بالتعدين.

 

 

حضر ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين أكثر من 700 مشارك من أكثر من 27 دولة، وشمل الملتقى 12 جلسة حوارية وجلسة شبابية و6 ورش عمل، بالإضافة إلى معرض مصاحب شارك فيه 30 شركة عربية وأجنبية للتعدين.

 

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled