اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المجلس الدولي للمطارات يعلن تعافى حركة السفر عالمياً بالكامل أفق عام 2024

المجلس الدولي للمطارات يعلن تعافى حركة السفر عالمياً بالكامل أفق عام 2024

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

 

عدد المسافرين يصل إلى 9,4 مليار راكب العام المقبل

 

 تقرير – أشرف الحديدي

 

©©أعلن المجلس الدولي للمطارات أنه من المتوقع أن تتعافى حركة السفر الاولى عالمياً من تداعيات جائحة كورونا بشكل كامل في عام 2024 مع وصول أعداد المسافرين إلى 9,4 مليار مسافر حول العالم في العام المقبل متجاوزة أرقام عام 2019 – ما قبل الجائحة – الذي بلغ عدد المسافرين فيه 9,2 مليار راكب .

 

 

 

جاء ذلك وفق أحدث تقرير إحصائي عن صناعة الطيران العالمي صادر عن المجلس الدولي للمطارات ACI”  الذى يضم 1925 مطاراً في 171 دولة حول العالم ،والذى أظهر أن العام القادم سيكون علامة فارقة في انتعاش حركة السفر العالمية وتعافى صناعة الطيران والمطارات من جائحة كوفيد-19 التي أحدثت تأثيراً سلبياً هائلاً على الصناعة ، حيث تراجع الطلب على السفر إلى مستويات غير مسبوقة ثم بدأت الصناعة في التعافي البطيء خلال السنوات الثلاث الماضية .

 

 

394 مليون مسافر بنهاية عام 2023

وأشارت الإحصاءات إلى أنه بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 394 مليون مسافر بنهاية عام 2023 بنسبة 96,8% من مستويات ما قبل الوباء .. وفي عام 2024 من المتوقع أن يصل عدد الركاب إلى 429 مليون مسافر بنسبة زيادة 105,4 % عن  عام 2019 بالرغم من أن التوقعات قد تتأثر بالاضطرابات الاقتصادية في الأسواق العالمية والإقليمية .

 

القارة الإفريقية

أما بالنسبة للقارة الإفريقية فمن المتوقع أن تشهد تعافياً كبيراً وزيادة مطردة في أعداد المسافرين لتصل إلى 221 مليون مسافر بنهاية عام 2023  بنسبة 96,3 % من مستويات ما قبل الجائحة .. وفي عام 2024 سيصل عدد المسافرين إلى نحو 253 مليون مسافر بنسبة زيادة 110,6% مدعومة بنمو أسواق النقل الجوي في مصر والمغرب وتونس .

 

لويس فيليبي ” رئيس المجلس الاولى للمطارات

فتح السوق الصينية

وصرح ” لويس فيليبي ” رئيس المجلس الاولى للمطارات بأن العوامل المساعدة التي تسهم في سرعة تعافي حركة السفر عالمياً تتضمن إعادة فتح السوق الصينية وزيادة السفر المحلي وانحسار اضطرابات سلاسل التوريد تدريجيًا، وتباطؤ التضخم في عدد من دول العالم .

 

عدم اليقين الاقتصادي

ولكن ” فيليبي ” أكد إنه برغم المؤشرات الإيجابية لتعافى حركة السفر العالمي تماماً العام المقبل إلا ان التحديات لا تزال قائمة بدءاً من عدم اليقين الاقتصادي إلى ارتفاع أسعار الوقود ، واستمرار التضخم الذي لايزال مرتفعاً في بعض البلدان .

 

تعافى حركة السفر العالمي

وأوضحت الإحصاءات أن بعض المناطق في العالم شهدت تعافياً أسرع من غيرها وعادت إلى وضع النمو ، ويظهر ذلك واضحاً في العديد من دول أمريكا اللاتينية التي تتصدر تعافى حركة السفر العالمي وفق الإحصاءات .. وكذلك دول عديدة في مناطق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا .

 

في حين لاتزال بعض الدول في مناطق مثل آسيا والمحيط الهادئ أقل من مستويات ما قبل الوباء .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled