اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

استعدادا لذروة العمرة : غرفة السياحة تعلن خطة تشغيلية لرحلات العمرة لشهري شعبان ورمضان

غرفة السياحة تعلن خطة تشغيلية لرحلات العمرة لشهري شعبان ورمضان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

سياحة مصر تواجهه البرامج الوهمية من الكيانات غير الشرعية لعدم الإضرار بالمعتمرين

القاهرة – ‏عقدت اللجنة الفنية اجتماعا بمقر غرفة السياحة لبحث اخر المستجدات فيما يخص رحلات العمرة خلال الفترة المقبلة ، شارك في الاجتماع ممثلين عن غرفة الشركات بالإضافة إلى أعضاء اللجنة ، وقد شهد الاجتماع حوارا مثمرا ومناقشات مستفيضة حول بعض الأمور المتعلقة برحلات العمرة .

 

 

يأتي ذلك بعد تلقي الغرفة شكاوى من أعداد كبيرة من المواطنين بتعرضهم لحالات نصب خلال سعيهم للسفر لأداء العمرة ، مؤكدين ان النصب تم من وسطاء وجهات غير معروف هويتها ، كما تلقت الغرفة شكاوى من عدد من شركات السياحة حول التأثير السلبي الكبير على نشاطهم وسمعتهم بسبب سياسة حرق الأسعار والعروض الوهمية من قبل السماسرة والكائنات غير الشرعية التي تتعامل خارج منظومة البوابة المصرية للعمرة ، و بالمخالفة للقانون المنشئ للبوابة .

 

 

إجراءات رادعة

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على المطالبة بضرورة وجود إجراءات رادعة في المنافذ وتشديد الرقابة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في المطارات والمنافذ حماية للمواطن المصري ، كما تم خلال الاجتماع مناقشة فكرة طرح باقات الفترة القادمة من رحلات العمرة خاصة عمرة رمضان التي تواجه مشاكل كبيرة في رحلات الطيران خاصة ما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات  .

 

طرح باقات الفترة القادمة من رحلات العمرة خاصة عمرة رمضان

 

حماية حقوق المعتمرين

وطالب الاجتماع بدراسة وضع خطة لحماية حقوق المعتمرين المسافرين ببرامج منتظمة من خلال شركات السياحة المرخص لها ، ودراسة الطاقة الاستيعابية مع شركات الطيران حتى لا يحدث تكدس في المطارات سواء في السفر أو العودة ، وتم مطالبة شركات السياحة بإخطار الغرفة بإعداد معتمريها خلال موسم الذروة خاصة لشهري شعبان ورمضان لمطابقتها مع الطاقة الاستيعابية للطيران .

 

 

تأشيرة الزيارة الشخصية

كما تم خلال الاجتماع دراسة وضع تأشيرة الزيارة الشخصية التي يتم السفر بها حاليا عن طريق البوابة المصرية للعمرة بمجرد الحصول على باركود البوابة فقط ، وتم الاتفاق على تفعيل سفر هذا النوع من التأشيرات ببرامج كاملة مع شركات السياحة حيث أن العمرة من خلال البوابة لا تعني فقط الحصول على الباركود ، إنما أيضا السفر من خلال برامج تتم مراقبة تنفيذها من قبل وزارة السياحة والأثار للحفاظ على حقوق المعتمرين .

 

#عمرة #رمضان #سياحة #السفر #شركات_السياحة #العمرة_في_رمضان #البوابة_المصرية_للعمرة  #حماية_المسافرين #مطارات #سفر_آمن #حقوق_المعتمرين #اللجنة_الفنية #التأشيرة_الشخصية #تنظيم_رحلات_العمرة  #التعاون_الأمني #مصر

على جوجل نيوز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled