اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تشارك في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

سياحة مصر تشارك في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

نائب وزير السياحة والآثار تعقد عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية

©© تشارك سياحة مصر في فعاليات النسخة ال 12 من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر، والمقام حالياً بمدينة جدة بالسعودية، بجناح يضم ست منشآت فندقية وشركة مصر للطيران.

 

 

وتأتي المشاركة المصرية في هذا المعرض في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة السياحة والآثار المصرية للسوق العربي ولاسيما السعودية والجهود المستمرة للعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة منه إلى مصر.

 

 

الجناح المصري

 

افتتاح الجناح المصري المشارك بالمعرض

 

وقد قامت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار ، والسفير أحمد عبد المجيد القنصل العام المصري في جدة، بافتتاح الجناح المصري المشارك بالمعرض ولقاء العارضين به.

 

 

وقد رافقهما كل من ناصر تركي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، و أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة العامة للتنشيط السياحي، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع السياحي الخاص، وشركات الطيران المصرية.

 

 

لقاءات مهنية

وخلال فعاليات المعرض، عقدت نائب الوزير لشئون السياحة عدة لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي مجموعة من كبرى شركات السياحة السعودية، ومنصات الحجز الإلكتروني، والشركات المتخصصة في منتج سياحة الحوافز والمؤتمرات، وشركات الطيران السعودية، حيث تم بحث تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار السياحي في مصر مما يعمل على زيادة حجم أعمال هذه الشركات بالمقصد السياحي المصري.

 

الساحل الشمالي

كما تم استعراض الوجهات السياحية الواعدة بالمقصد المصري والتي من بينها الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من السائحين العرب خلال موسم الصيف الماضي، مؤكدة على أهمية أن يقوم السائح العربي عند رغبته لزيارة سياحة مصر بإعداد برنامج سياحي جيد من خلال شركات السياحة المتميزة، وذلك لضمان حصوله على الخدمات التي وعد بها بجودة عالية وتلقيه ما يستحقه من تجربة سياحية متميزة تلبي طلباته ورغباته السياحية، ولا سيما في ظل تنوع المنتجات السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

 

لقاءات مهنية مع مسئولي وممثلي مجموعة من كبرى شركات السياحة السعودية

التأشيرة السياحية

كما أشارت إلى التسهيلات والتيسيرات التي تقدمها سياحة مصر للحصول على التأشيرة السياحية لدخول البلاد لعدد من الجنسيات المختلفة والتي يمكن الحصول عليها بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً عبر البوابة المخصصة لذلك، لافتة إلى أنه تم السماح لمواطني عدد من الدول الذين يحملون إقامة سارية في دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على تأشيرة الدخول السياحية عند الوصول بالمنافذ المصرية.

بالإضافة إلى قيام الدولة المصرية بإطلاق تأشيرة متعددة الدخول طويل الأجل سارية لمدة 5 سنوات والتي يمكن الحصول عليها من خلال البعثات الدبلوماسية المصرية حول العالم.

 

العمرة بلس

كما تحدثت عن منتج “العمرة بلس” وكيفية الترويج له من خلال التعاون بين شركات السياحة المصرية ونظرائهم بالسعودية والدول الأخرى لتقديم برامج سياحية مشتركة للمعتمرين لزيارة مصر بصفة عامة والمواقع الأثرية الإسلامية بها بصفة خاصة، وذلك تزامناً مع تواجدهم بالمملكة لأداء مناسك العمرة سواء قبل أو بعد الانتهاء منها.

 

 

وعلى هامش هذا المعرض، عقدت نائب الوزير لشئون السياحة عدة لقاءات إعلامية مع عدد من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية.

 

40 دولة

جدير بالذكر أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر يعد معرض سياحي مهني جماهيري، ويشارك فيه أكثر من ٢٥٠ عارضاً من أكثر من 40 دولة حول العالم، ويستهدف المعرض أكثر من 40,000 زائر من الزائرين والسائحين والمتخصصين في قطاع السياحة والسفر بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled