Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نجاح عملية ترميم قناع توت عنخ آمون الذهبى

نجاح عملية ترميم قناع توت عنخ آمون الذهبى

 

القاهرة "المسلة" …. صرح الخبير الألمانى كريستيان إكمان رئيس فريق العمل المصري الألماني المشارك في عمليات ترميم قناع الملك توت عنخ آمون بأن المادة اللاصقة التى تم استخدامها لتثبيت ذقن القناع تم تصنيعها خصيصا من خلال شركة (هنكل الألمانية – مصر) نظرا لأنها تتميز بتكنولوجيا وبمواصفات خاصة ودقيقة تتناسب مع طبيعة الآثار المصرية الفريدة.

 

وأضاف إكمان – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء أن المادة اللاصقة تتميز بالتركيب الكيميائى الثابت, والذى لا يتحلل أو يتغير بمرور الزمن فى ظروف حفظ وعرض الآثار بالمتاحف والمناطق الأثرية, بما يضمن عنصر الأمان والحفاظ على قيمته الأثرية النادرة, مشيرا إلى أن خبرة “هنكل” فى مجال المواد اللاصقة ساهمت بشكل كبير فى تقديم الحل الأمثل لإعادة ترميم قناع توت عنخ آمون وذلك بعد أبحاث تطبيقية عالمية وتجارب تؤكد نجاح تطبيقها على ترميم القناع, الذى تعرض لعملية ترميم خاطئة بمادة “الإيبوكسى” فى أغسطس 2014.

 

ومن جانبه, أوضح أحمد فهمى رئيس شركة (هنكل الألمانية – مصر), الرائدة فى مجال المواد اللاصقة أن الشركة نجحت فى توفير مادة لاصقة عالية التقنية ومطورة خصيصا لترميم القناع الذهبى للملك توت عنخ آمون مشيرا إلى أن فريق الترميم الألمانى المصرى المشترك نجح من خلال المادة اللاصقة في تثبيت ذقن القناع الملكي بشكل صحيح.

 

وقال “إنه في إطار المسئولية الوطنية للحفاظ على الآثار المصرية ومن منطلق حرص الشركة على المشاركة الفعالة والمساهمة فى الحفاظ على تراث مصر الحضارى فقد قامت بالاتفاق مع الخبير الآلمانى كريستيان إكمان رئيس فريق العمل المصري الألماني المشارك في عملية ترميم القناع على استخدام المادة اللاصقة المصنعة من قبل الشركة بعد دراسات دقيقة لأعمال المعالجة والترميم للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون”.

 

من المقرر أن يعقد الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار مؤتمرا صحفيا فى وقت لاحق مساء اليوم بالمتحف المصرى بالتحرير لإعلان كافة تفاصيل نجاح عملية ترميم القناع الذهبى للملك توت عنخ آمون والتى استغرقت ما يقرب من 8 أسابيع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله