اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تتجهز لموسم الحج القادم لضمان تجربة آمنة ومريحة لحجاج السياحة المصريين

سياحة مصر تتجهز لموسم الحج القادم لضمان تجربة آمنة ومريحة لحجاج السياحة المصريين

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© لضمان تجربة آمنة ومريحة لحجاج السياحة المصريين تتجهز سياحة مصر لموسم الحج القادم 1445ه ، من خلال تكثيف الجهود والتنسيق بالإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة ، بما يساهم في التأكد من تحسين الخدمات المقدمة للحجاج داخل المشاعر المقدسة بمني وعرفات، وضمان سير الشعائر بكفاءة وفعالية.

 

 

 

 



ومن جانبها، أشارت سامية سامي  رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الإدارة، يعمل على مدار الساعة، لمتابعة حجز المواقع الخاصة بمشعري منى وعرفات والعمل على حل أي مشكلات أو تحديات قد تواجه الشركات في هذا الإطار، لافتة إلى أن إجراءات حجز هذه المواقع قد أوشك على الانتهاء منها.

 

 

 

لجنة لاختيار مشرفي شركات السياحة

وأضافت أنه تم أيضاً تشكيل لجنة لاختيار مشرفي شركات السياحة والتأكد من جاهزيتهم لممارسة كافة أعمال الإشراف على برامج الحج، بالإضافة إلى أنه تم إيفاد لجنة مصغرة للانتهاء من باقي إجراءات معاينة سكن الحجاج بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث كان قد تم البدء في إجراءات معاينات السكن لهذا الموسم وحجز الشركات له بشكل مبكر تماشياً مع التوقيتات المعلنة من السلطات السعودية.

 

 

تجربة حج آمنة ومريحة

وأكدت ” سامي ” على أن هذه الإجراءات تأتي لضمان تقديم تجربة حج آمنة ومريحة لحجاج السياحة المصريين وذلك لحين عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن، وكذلك حفاظاً على حقوق كل من الحجاج والشركات المصرية المنفذة لبرامج الحج.

 

 

أهمية الاستعداد الجيد

وفي هذا الإطار، تواصل سياحة مصر ممثلة في الإدارة المركزية أيضاً التنسيق المستمر مع غرفة شركات السفر والسياحة، المسؤولة عن التعاقدات والترتيبات الخاصة بخدمات الطوافة وغيرها من الخدمات الأساسية، حيث يتم التأكيد على أهمية الاستعداد الجيد واتخاذ جميع السبل لتفادي حدوث أي سلبيات خلال الموسم، وذلك في إطار الدور الرقابي للوزارة. 

 

 

 

 

 




ووجهت الإدارة المركزية، جميع الشركات المنظمة لبرامج الحج، بضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بإدراج البيانات التفصيلية لبرامج الحج وإنهاء المراجعة النهائية لها.

 

 

تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج

وتهيب سياحة مصر ، بجميع المواطنين، عدم الانسياق إلى أي إعلانات وهمية للحج تروج لها الكيانات غير الشرعية ومنها التي تقوم بالتسويق لرحلات الحج لمن يحمل تأشيرة زيارة للمملكة بكل أنواعها، حيث أن هذه الإعلانات مُضللة نظراً لأن تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج.. بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

#الحج_1445 #السياحة_والآثار #التحضيرات_للحج #خدمات_الحجاج #المشاعر_المقدسة #الحجاج_المصريين #التنسيق_المستمر #السفر_والسياحة #الخدمات_الأساسية #رعاية_الحجاج #تأشيرة_الزيارة #مصلحة_المواطنين #شركات_السياحة_المصرية، #سياحة_مصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled