اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التنفيذي للألكسو يقر معالجة الأوضاع التربوية والثقافية في الدول العربية المتأثرة بالنزاعات

المجلس التنفيذي للألكسو يقر معالجة الأوضاع التربوية والثقافية في الدول العربية المتأثرة بالنزاعات

 

 

 

بوابة السياحة العربية 

جدة – اختتم المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (#الألكسو) اجتماعاته في جدة، برئاسة المملكة العربية السعودية وباستضافة اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.. تم الاتفاق على إدراج بند دائم لمتابعة الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في الدول العربية التي تواجه النزاعات والأزمات والكوارث والطوارئ على جدول أعمال الاجتماعات المستقبلية.

 

 

 

ترأس الاجتماع ممثل السعودية هاني بن مقبل المقبل، وشارك فيه ممثلو الدول العربية الأعضاء في المجلس. دعا المجلس الإدارة العامة للمنظمة إلى التنسيق مع الدول المتضررة لضمان تلبية احتياجاتها في هذه المجالات الحيوية.

 

 

تقارير الانتهاكات الإسرائيلية

كما دعا المجلس إلى إصدار تقارير دورية مشتركة حول الانتهاكات الإسرائيلية في قطاعات التربية والثقافة والعلوم في القدس، مؤكداً رفضه لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين.

 

 

وطالب المجلس المنظمات الدولية باتخاذ إجراءات لوقف العدوان الإسرائيلي، ودعا الألكسو إلى تكييف برامجها لدعم احتياجات القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين.

 

 

خطة استجابة

بناءً على مقترح من ليبيا، قرر المجلس وضع خطة استجابة للأوضاع التربوية والثقافية في الدول الأعضاء المتأثرة بالنزاعات، وتخصيص موارد لهذه الغاية.

 

 #السعودية_ترأس_مجلس_الألكسو

 

مبادرة السعودية

كما أشاد المجلس بمبادرة السعودية لإطلاق #منتدى_الألكسو للأعمال والشراكات الذي عقد في تونس في يناير 2024، وشكر الدول والمؤسسات التي شاركت في هذا المنتدى.

 

 

الحوار الثقافي

أثنت الدول الأعضاء على مبادرة الأسبوع العربي في اليونسكو، داعية إلى دعمها والمشاركة فيها لتعزيز الحوار الثقافي وإبراز التراث العربي، واقترحت إدراجها على جدول أعمال المؤتمر العام للألكسو.

#الألكسو #جدة2024 #التربية_والثقافة #التنمية_المستدامة #الدول_العربية #الأزمات_والنزاعات

#السعودية_ترأس_مجلس_الألكسو

#السعودية_في_الألكسو

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled