اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة المصرية تعلن انطلاق أولي رحلات الحج السياحي البري من مصر إلى السعودية لأداء الفريضة

السياحة المصرية تعلن انطلاق أولي رحلات الحج السياحي البري من مصر إلى السعودية لأداء الفريضة

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

انطلقت أولى رحلات الحج السياحي البري من مصر إلى السعودية لأداء فريضة الحج، حيث قامت لجان وزارة السياحة والآثار باستقبال الحجاج في ميناء نويبع المصري، وميناء العقبة الأردني، ومنفذ حالة عمار البري على الحدود الأردنية السعودية.. تأتي هذه الاستعدادات المكثفة لضمان سهولة وسلامة سفر الحجاج.

 

 

 

 

 

 

استقبال الحجاج والرحلات

استقبلت لجان الوزارة الحجاج فور وصولهم إلى منفذ حالة عمار، حيث وصلت فجر اليوم ثلاث حافلات سياحية تقل 123 حاجًا. من المتوقع استمرار وصول باقي الحجاج حتى يبلغ عددهم الإجمالي 6 آلاف حاج لبرامج الحج البري.

 

لجان متابعة في جميع نقاط مسار الرحلة لضمان سلامة وراحة الحجاج

 

تنسيق لضمان سلامة وراحة الحجاج

أكدتسامية سامي“، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، على أن لجان الوزارة نسقت مع السلطات المختصة في مصر، الأردن، و السعودية لاستقبال الحجاج والتأكد من تلقيهم الخدمة المطلوبة من شركات السياحة. كما أشارت إلى وجود لجان متابعة في جميع نقاط مسار الرحلة لضمان سلامة وراحة الحجاج وحل أي مشاكل قد تواجههم.

 

 

 

لجان الوزارة نسقت مع السلطات المختصة في مصر، الأردن، و السعودية لاستقبال الحجاج

 

 

توجيهات وزارة السياحة والآثار

بتوجيهات وزير السياحة والآثار، ” أحمد عيسى “، تلتزم الوزارة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة للحجاج وتوفير سبل الراحة لهم طوال فترة الحج. يتم الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

 

 

 

كما تعمل الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم وتذليل أي عقبات قد تواجه الحجاج لضمان وصولهم بأمان إلى الأراضي السعودية وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

 

6 آلاف تأشيرة للحج البري

 

6 آلاف تأشيرة للحج البري

خصصت وزارة السياحة والآثار 6 آلاف تأشيرة للحج البري، بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري.

تم تجهيز 150 حافلة سياحية لنقل الحجاج إلى مقار إقامتهم في السعودية بعد فحصها من قبل مختصين بالوزارة لضمان سلامتها وصلاحيتها الفنية والسياحية بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

#وزارة_السياحة_والآثار #الحج_السياحي_البري #مصر #السعودية #الحج_2024 #تسهيلات_الحج #خدمات_الحجاج #سلامة_الحجاج #اللجان_المصرية #تنسيق_الحج

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled