اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة السعودية تستعرض فرص الاستثمار التحولي في مؤتمر الضيافة العالمي بنيويورك

السياحة السعودية تستعرض فرص الاستثمار التحولي في مؤتمر الضيافة العالمي بنيويورك

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

نيويورك – شاركت وزارة السياحة السعودية في الدورة السنوية الـ46 للمؤتمر العالمي للاستثمار في قطاع الضيافة، الذي عقد في جامعة نيويورك، لاستعراض التقدم الاستثنائي والفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها قطاع السياحة المزدهر في المملكة. يُعد هذا المؤتمر منصة استثنائية للمملكة لمشاركة رحلتها نحو التحول إلى وجهة سياحية عالمية رائدة تزامنًا مع تنويع موارد الاقتصاد.

 

 

 

 

 

 

 

و ألقى “ محمود عبد الهادي “، وكيل وزارة السياحة السعودية لتمكين الوجهات السياحية، كلمة رئيسية في المؤتمر، حيث ناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وأوضح كيفية استفادة المستثمرين العالميين منها، مؤكدًا التزام المملكة بالتحول إلى وجهة سياحية عالمية.

 

 

تمكين الاستثمار السياحي

و خلال غداء التشبيك “استثمر في السعودية وازدهر في السياحة”، الذي نظمته السياحة ، تم تبادل معلومات معمّقة حول إمكانات الاستثمار في السياحة السعودية ضمن رؤية 2030. تضمن الحدث متحدثين من وزارة السياحة ووزارة الاستثمار، حيث تم التركيز على تحول السوق وأداء القطاع وفرص الاستثمار فيه.

كما تمت مناقشة دعم الحكومة للمستثمرين من خلال برنامج تمكين الاستثمار السياحي (TIEP)، الذي يسعى لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية وتحسين تكلفتها، وتقديم الحوافز، وفتح أبواب السوق.

 

 

تقديم حوافز كبيرة

و تم تصميم برنامج تمكين الاستثمار السياحي (TIEP) للحد من معوّقات الاستثمار وخفض الرسوم الحكومية بنسبة 22%، بالإضافة إلى تقديم حوافز كبيرة. يتضمن البرنامج مبادرة تمكين الاستثمار في قطاع الضيافة (HIE)، التي تهدف إلى استثمار 11.2 مليار دولار أمريكي وخلق 120 ألف فرصة عمل في وجهات سياحية محددة.

 

 

 

المملكة تقف على أعتاب تحول غير مسبوق في قطاع السياحة يوفر فرصًا استثنائية للمستثمرين

 

تحول غير مسبوق في السياحة السعودية

و قال محمود عبد الهادي: “إنّ المملكة تقف على أعتاب تحول غير مسبوق في قطاع السياحة يوفر فرصًا استثنائية للمستثمرين. التزامنا برؤية 2030 ليس مجرد مخطط للتنمية، بل دعوة مفتوحة للشركاء العالميين ليكونوا جزءًا من رحلة تاريخية”.

وأضاف: “برنامج تمكين الاستثمار السياحي ومبادرة تمكين الاستثمار في قطاع الضيافة يوفران الدعم والحوافز والتسهيلات اللازمة لتحقيق النجاح في هذه السوق المزدهرة. بتعاوننا سنتمكن من بناء وجهة سياحية عالمية المستوى تستفيد منها المملكة والمجتمع العالمي”.

 

 

المرتبة 41 في مؤشر تنمية السفر والسياحة

شاركت جلوريا جيفارا مانزو، كبيرة المستشارين الخاصين في وزارة السياحة السعودية، في جلسة حوارية بعنوان “اتجاهات السفر والسياحة التي تقود السوق”، حيث تناولت الاتجاهات التي يجب على مستثمري قطاع الضيافة مراعاتها، مقدمة رؤى قيمة حول المشهد المتطور للسياحة العالمية.

أبرزت المناقشة التقدم الكبير الذي حققته المملكة في قطاع السياحة، حيث جذب 100 مليون زائر دولي في عام 2023، قبل سبع سنوات من الموعد المحدد، مما يمهد الطريق لتحقيق هدف جذب 150 مليون سائح.

تقدمت المملكة تسعة مراكز لتحتل المرتبة 41 في مؤشر تنمية السفر والسياحة لعام 2024 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، مما يعكس تأثير استثماراتها الاستراتيجية وإطارها التنظيمي القوي.

 

 

 

 

جهود السياحة السعودية

بفضل استثماراتها البالغة 800 مليار دولار أمريكي في قطاع السياحة ، توفر المملكة 1.6 مليون فرصة عمل وتضيف 500 ألف غرفة فندقية، مما يسهم في دفع عجلة التحول الاقتصادي والاجتماعي. تشمل هذه الاستثمارات تطوير المواقع الثقافية، والمنشآت الرياضية، والمتنزهات، والمحميات الطبيعية.

 

 

 

التأشيرة الإلكترونية

تسهم جهود وزارة السياحة في تبسيط عملية الحصول على التأشيرة الإلكترونية لـ66 دولة في تعزيز حركة السياحة وفرص الاستثمار، مما يسهل وصول الزوار العالميين إلى المملكة.. بحسب بيان صحفي .

 

على جوجل نيوز

 

 

#الاستثمار_في_السعودية #السياحة_في_السعودية #رؤية_2030 #فرص_استثمارية #المؤتمر_العالمي_للاستثمار #قطاع_الضيافة #السياحة_السعودية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled