اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحه

المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحه

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© على ضفاف بحيرة عين الحياة بالفسطاط، احتفل المتحف القومي للحضارة المصرية بالذكرى الثالثة لافتتاحه، حيث استضاف حفلاً موسيقياً كبيراً بعنوان “ذاكرة السينما” بالتعاون مع شركة RMC. شهد الحفل حضوراً جماهيرياً واسعاً من عشاق الفن والتراث، إلى جانب عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة، من بينهم السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

 

 

 

 

إحياء التراث

يأتي هذا الحفل ضمن مبادرة “مصر الخالدة Eternal Egypt”، التي أطلقها المتحف كجزء من سلسلة حفلات فنية ثقافية بالتعاون مع RMC، بهدف تقديم مختلف الألوان الموسيقية والغنائية للجمهور، وإحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية وعدة لغات أخرى. تهدف المبادرة إلى الترويج للموسيقى والفن المصري على المستوى المحلي والعالمي.

 

مدحت صالح و ريهام عبدالحكيم

 

صورة إيجابية

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن الحفل يأتي ضمن مجموعة فعاليات تنظمها الهيئة احتفالاً بمرور ثلاث سنوات على افتتاح المتحف، وفي إطار جهودها لإحياء التراث الفني والغنائي المصري.

يسعى المتحف إلى إبراز صورة إيجابية عن مصر والترويج للسياحة الثقافية من خلال فعاليات تمزج بين الفن والتراث في واحدة من أجمل المناطق الأثرية في مصر.

 

 

الأمسية الغنائية

تضمنت الأمسية الغنائية عروضاً قدمها المطرب مدحت صالح والمطربة ريهام عبدالحكيم، اللذان أديا مجموعة مميزة من أجمل أغاني وموسيقى الأفلام السينمائية المصرية التي لا تُنسى ..بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

 

#المتحف_القومي_للحضارة_المصرية #ذكرى_افتتاح_المتحف #ذاكرة_السينما #مصر_الخالدة #الفن_المصري #السياحة_الثقافية #مدحت_صالح #ريهام_عبدالحكيم #الفسطاط #إحياء_التراث

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled