اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة تتابع إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى جبل عرفات

وزارة السياحة تتابع إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى جبل عرفات

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

تتابع غرفة عمليات بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً في مكة المكرمة، برئاسة “سامية سامي” ، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى المشاعر المقدسة بعرفات ومنى وتسكينهم بالمخيمات. بدأت عملية تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات فجر اليوم .

 

 

 

 

 

 

لجان البعثة على مدار الساعة

أوضحت ” سامية سامي ” أنه تم تشكيل 10 لجان من أعضاء البعثة، تتواجد على مدار الساعة طوال فترة المناسك في جميع المخيمات المتواجدة بعرفات ومنى. هذه اللجان تهدف إلى متابعة الحجاج عن قرب، والاطمئنان عليهم بشكل مستمر، وتذليل أي عقبات قد تواجههم، وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية لهم.

 

10 لجان من أعضاء البعثة

 

تفقد المخيمات والتجهيزات

حرصًا من الوزارة على جاهزية مخيمات حجاج السياحة في عرفات ومنى، قام أعضاء بعثة الوزارة بتفقد المخيمات للمستوى الاقتصادي والبري ومستوى الخمس نجوم. أكد مسؤولو مكاتب الطوافة على التزامهم بتوفير كل سبل الراحة والرعاية للحجاج.

 

 

 

وسائل النقل

تم الاطمئنان على جاهزية جميع الأتوبيسات التي تقوم بتصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات، والتي يقترب عددها من 600 سيارة تتنوع بين أتوبيسات موديلات حديثة، سيارات خاصة، وسيارات دفع رباعي.

 

 

 

 

خدمات الطوافة

تقدم شركة الطوافة خدمات متميزة تشمل خدمة عملاء للرد على استفسارات الحجاج، وإرشادهم إلى أماكن خيامهم وحل أي مشاكل قد تواجههم. كما تم وضع قوائم بأسماء الحجاج في كل خيمة بجانب لوجو شركة السياحة التابعة لهم لتسهيل التعرف عليهم.

 

 

 

الخدمات الطبية والمرافق

تم تجهيز عيادة طبية في كل مخيم، مجهزة بأسرة طبية وأدوية وإسعافات أولية، لتقديم الخدمة الطبية للحجاج، خاصة في ظل الحرارة المرتفعة المتوقعة خلال أيام المناسك. كما تضمنت التجهيزات زيادة عدد المظلات لتوفير الظل، وتحسين نظام توزيع المياه والأطعمة لضمان وصولها إلى جميع الحجاج بسلاسة.

 

 

إشادة بالجهود السعودية

أثنت ” سامي ” على الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السعودية في تنظيم موسم الحج، وتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وأشارت إلى التحسينات والتطويرات التي شهدتها المخيمات هذا الموسم.. بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

#حج_1445 #وزارة_السياحة #بعثة_الحج #جبل_عرفات #خدمات_الحجاج #مخيمات_الحج #السعودية #الحج_السياحي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله