اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة السياحة المصرية تواصل متابعة أحوال حجاج السياحة بعد انتهائهم من أداء المناسك

وزارة السياحة المصرية تواصل متابعة أحوال حجاج السياحة بعد انتهائهم من أداء المناسك

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – تواصل وزارة السياحة والآثار، ممثلة بغرفة عمليات بعثة الحج السياحي في مكة المكرمة، جهودها الحثيثة لمتابعة أحوال حجاج السياحة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج وعودتهم من مخيمات مشعر منى.. تقوم بعثة الوزارة، برئاسة ” سامية سامي “رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، بالتواصل المستمر مع مشرفي شركات السياحة للاطمئنان على الحجاج والتأكد من استقرارهم في أماكن إقامتهم سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

 

 

 

 

 

 

 

اللجان المتواجدة على مدار الساعة

و تتواجد لجان بعثة الوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة على مدار الساعة لمتابعة أحوال الحجاج وإجراءات مغادرتهم من مكة إلى المدينة المنورة أو إلى جدة حتى وصولهم إلى أرض الوطن.. كما تقوم هذه اللجان بالمرور الدوري على المستشفيات لمتابعة الحالات المرضية التي تخص حجاج السياحة.

 

 

 

لا توجد أي حالات مفقودة

 أشارتسامية سامي ” إلى أنه لا توجد أي حالات مفقودة بين حجاج السياحة، ولا توجد أي إصابات أو حوادث خلال أداء مناسك الحج.. و تتواجد لجان الإشراف في نقاط رئيسية مثل ميناء نويبع البحري، ميناء العقبة بالأردن، منفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية السعودية، مطار جدة، المدينة المنورة، ومكة المكرمة، لضمان متابعة أحوال الحجاج بدقة.

 

 

 

الخدمات والشكاوى

و تتابع السياحة المصرية الخدمات المقدمة من شركات السياحة للحجاج، حيث تلقت عدداً محدوداً من الشكاوى المتعلقة بتسكين الحجاج في فنادق مكة والمدينة، وتم التعامل معها فوراً.. و لم تتلقَ الوزارة أي شكاوى بشأن مخيمات مشعر عرفات ومستويات الحج الفاخر، الخمس نجوم، الاقتصادي، والبري في مشعر منى، باستثناء بعض الشكاوى من انقطاع التيار الكهربائي في مخيمات المستوى الاقتصادي والتي تم حلها على الفور.

 

 

 

تأشيرات زيارة

كما أكدت ” سامي ” أن الوزارة لم تتلقى حتى الآن أي شكوى رسمية من أي مواطن ضد أي شركة سياحة مرخصة من الوزارة بخصوص تحايلها بتنظيم حج باستخدام تأشيرات زيارة، مؤكدة على أنه حال حدوث ذلك أو التأكد من قيام أي شركة بترتيب سفر أي من الحجاج بعيداً عن الأطر النظامية أو بصورة غير رسمية سيتم فتح التحقيق معها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها…

 

 

 

علماً بأن الوزارة كانت قد أهابت أكثر من مرة من قبل جميع شركات السياحة المرخصة بضرورة الالتزام بالقوانين، وحثت المواطنين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، وعدم التعامل مع أي كيانات غير مرخصة تقوم بتنظيم رحلات حج أو عمرة، وأكدت على أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست من خلال تأشيرات زيارة.

 

 

غرفة العمليات والخط الساخن

كما قامت غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة من ممثلي الإدارة المركزية لشركات السياحة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالتواصل والمتابعة المستمرة من مصر مع بعثة الوزارة المتواجدة بالسعودية، لمتابعة أحوال حجاج السياحة المتواجدين لأداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة وطمأنة ذويهم في مصر، حيث تلقت حتى الآن ما يقارب من 300 مكالمة هاتفية من ذوي الحجاج للاطمئنان عليهم وتم طمأنتهم جميعاً على حالة ذويهم الصحية.

 

على جوجل نيوز

#حجاج_السياحة #وزارة_السياحة #الحج_المبارك #مكة_المكرمة #متابعة_الحجاج #خدمة_الحجاج #حج_آمن #الإشراف_الوزاري #غرفة_العمليات

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله