اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“مجموعة السعودية” توقع صفقة شراء 100 طائرة كهربائية مع شركة “ليليوم” الألمانية

مجموعة السعودية صفقة شراء 100 طائرة كهربائية مع شركة "ليليوم" الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات الكهربائية والمُبتكرة في مجال النقل الجوي الإقليمي (RAM).

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

ميونيخ – وقّعت مجموعة السعودية صفقة شراء 100 طائرة كهربائية مع شركة “ليليوم” الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات الكهربائية والمُبتكرة في مجال النقل الجوي الإقليمي (RAM).

تشمل الصفقة 50 طائرة مؤكدة و50 طائرة اختيارية، مما يجعل مجموعة السعودية أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشتري هذا العدد من الطائرات الكهربائية من “ليليوم”.

 

 

 

 

تأتي هذه الصفقة استكمالاً لمذكرة التفاهم التي وُقعت في أكتوبر 2022 على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض.

من المقرر أن تستلم مجموعة السعودية أول طائرة كهربائية في الربع الرابع من عام 2026، بالتزامن مع تشغيل شركة السعودية للطيران الخاص لرحلات الطائرات الكهربائية.

 

 

أوائل المركبات عامودية الإقلاع والهبوط

 

أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشتري هذا العدد من الطائرات الكهربائية من “ليليوم”.

 

تُعدّ #الطائرات_الكهربائية التي تشملها الصفقة من أوائل المركبات عامودية الإقلاع والهبوط (eVTOL) التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، وتتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط عموديًا، مما يُغني عن الحاجة إلى مطارات تقليدية.

 

 

 

تقطع هذه الطائرات مسافة تصل إلى 175 كيلومترًا بسرعة تصل إلى 250 كيلومترًا في الساعة، وتستوعب 6 ركاب، مما يوفر وقتًا كبيرًا للمسافرين.

 

 

 

 

تسعى مجموعة السعودية من خلال هذه الصفقة إلى تحقيق أهدافها الطموحة في ربط العالم بالمملكة، وتقديم ميزات مثل الربط بين الوجهات باستخدام الطائرات الكهربائية المتطورة، ودعم مسارات جوية بين المطارات الرئيسية.

 

 

 

مسارات جوية جديدة لربط ضيوف الرحمن بمكة المكرمة

وأكد رئيس التسويق في مجموعة السعودية، خالد بن عبدالقادر، أن هذه الصفقة ستوفر حلولًا غير مسبوقة ومسارات جوية جديدة لربط ضيوف الرحمن بمكة المكرمة خلال مواسم الحج والعمرة، وتمكين زوّار المملكة من الوصول السريع إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية والمواقع السياحية.

 

 

 

مستهدفات رؤية المملكة 2030

تتوافق صفقة مجموعة السعودية مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، حيث ستسهم في تعزيز قطاعات السياحة والترفيه والرياضة، وتسهيل نقل الضيوف من جميع أنحاء العالم، مما يدعم تحقيق مستهدف نقل 330 مليون مسافر و150 مليون زيارة.

 

 

ستساهم أيضًا في تسهيل التنقل للحجاج والمعتمرين، بما يتماشى مع هدف استقبال 30 مليون معتمر ، بحسب وكالة أحبار السعودية – واس .

على جوجل نيوز

 

#مجموعة_السعودية #طائرات_كهربائية #ليليوم #رؤية_2030 #النقل_الجوي #السياحة #الاستدامة #مواصلات_المستقبل #السعودية #حج_وعمرة #تكنولوجيا_النقل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله