اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جولة سفراء دول العالم في مارينا العلمين الأثرية برفقة نائب الوزير والأمين العام للأعلى للآثار

جولة سفراء دول العالم في مارينا العلمين الأثرية برفقة نائب الوزير والأمين العام للأعلى للآثار

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©©نظمت وزارة السياحة والآثار جولة خاصة في منطقة مارينا العلمين الأثرية لـ13 سفيراً وقائماً بالأعمال من دول مختلفة بالقاهرة، وذلك ضمن زيارتهم لمدينة العلمين الجديدة. خلال الجولة، قامت ” يمنى البحار “، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بمرافقة الضيوف لتعريفهم بتاريخ المنطقة وآثارها المتميزة.

 

 

 

 

وأشار الدكتور محمد إسماعيل خالد إلى أهمية مارينا العلمين الأثرية التي تعود للعصر الروماني، مؤكداً أنها تعد نموذجاً مميزاً للمدن الرومانية المتكاملة، حيث تحتوي على منازل وأسواق وحمامات ومقابر، وكانت مركزاً تجارياً هاماً بين مدينة الإسكندرية ومدينة قوريني بليبيا.

 

مارينا العلمين الأثرية التي تعود للعصر الروماني

 

مشروع التطوير

كما قدم قطب فوزي، رئيس الإدارة المركزية للوجه البحري، والدكتورة إيمان عبد الخالق، مدير عام منطقة مارينا العلمين، عرضاً لمشروع التطوير الجاري في المنطقة الأثرية، والذي يهدف إلى رفع كفاءة الخدمات وتحويل المنطقة إلى مزار سياحي متميز. وأوضحوا أن المرحلة الأولى من مشروع التطوير، والتي شملت أعمال الترميم، قد اكتملت، وجارٍ الآن تطوير الخدمات السياحية في الموقع وإنشاء بوابات جديدة ومسارات للزيارة.

 

موقع مارينا العلمين الأثري

يُذكر أن اكتشاف موقع مارينا العلمين الأثري يعود إلى عام 1986، حيث كشفت الحفائر الأثرية عن العديد من المباني والمعالم التي ترجع للعصرين الهلنستي والروماني، بما في ذلك الفوروم الروماني، والحمامات الرومانية، والبازيليكا، وصهاريج المياه، والمنازل والمحال التجارية، بالإضافة إلى المقابر المتنوعة بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

 

 

#العلمين_الجديدة #مارينا_العلمين #السياحة_والآثار #مصر #الآثار_الرومانية #السياحة_الثقافية #التاريخ_المصري #السفراء #تطوير_السياحة #مقاصد_سياحية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله