اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تسجل رقماً قياسياً جديداً باستقبال 9.31 مليون سائح خلال النصف الأول من 2024

دبي تسجل رقماً قياسياً جديداً باستقبال 9.31 مليون سائح خلال النصف الأول من 2024

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

دبي – استقبلت إمارة دبي 9.31 مليون سائح خلال الفترة بين شهري يناير ويونيو من العام 2024، ما شكل زيادة بنسبة 9% مقارنة مع 8.55 مليون سائح خلال النصف الأول من العام 2023، وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.

 

 

 

 

 

 



و أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن الأداء الاستثنائي والقوي لقطاع السياحة في دبي يعكس رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالميةً رائدةً للأعمال والترفيه، وكذلك أفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة على مستوى العالم.

 

 

مواصلة الجهود 

ودعا ” حمدان ” كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي لمواصلة جهودها من أجل استمرار الأداء القوي للقطاع وتوسيع دائرة الشراكات مع الأسواق الرئيسية المصدّرة للسياحة واكتشاف المزيد من الفرص في الأسواق الجديدة.

 

 

وكذلك مواصلة الارتقاء بالقطاع وزيادة جاذبيته أمام جميع السائحين من مختلف دول العالم من خلال تقديم قيمة مضافة حقيقية لهم لقضاء أوقات ممتعة خلال إقامتهم في الإمارة.

 

 

 

الزخم السياحي القوي

و أضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم “هذا الزخم السياحي القوي الذي شهدته دبي خلال النصف الأول من 2024، والذي جاء بعد الإنجاز القياسي الكبير الذي تحقق في عام 2023 باستقبالها 17.15 مليون سائح ، يعكس تضافر الجهود والتعاون المثمر والنموذجي بين القطاعين العام والخاص والشركاء المحليين والدوليين.

ما أدى إلى استمرار تصدر الإمارة للمشهد السياحي العالمي، تعزيزاً لمكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة وتحقيقاً لأهدافها الطموحة في أن تصبح المدينة الأكثر استقطاباً للزوار الدوليين في العالم. 

 

 

أداء قياسي استثنائي

وقال ” نمضي بخطى ثابتة وإصرار على التميز لتسجيل أداء قياسي استثنائي آخر للقطاع السياحي ولكافة القطاعات الاقتصادية خلال العام 2024، استناداً إلى رؤية طموحة هدفها تصدر مؤشرات التنافسية العالمية والاستمرار في نهج التطوير ومواصلة التنمية الشاملة المستدامة لتبقى دبي دائماً النموذج الفريد الملهم في القدرة على صناعة المستقبل وترسيخ الميزات التنافسية في كافة القطاعات، ولاسيما قطاع السياحة . 

 

 

 

 

 


إنجازات وفعاليات عالمية

ويرجع أحد أسباب الارتفاع الكبير الذي حققته دبي في أعداد السياح الدوليين خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى الاستراتيجية الشاملة التي تشمل مختلف الركائز الأساسية لقطاع السياحة، والتي تم اعتمادها وتنفيذها من جانب دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالتعاون مع شركاء القطاع من مؤسسات القطاع العام والخاص .

 

 

 

لقب أفضل وجهة عالمية

واستهلت دبي عام 2024 بتسجيل أداء قوي، حيث حصلت خلال شهر يناير الماضي على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من موقع تريب أدفايزر، لتكون دبي بذلك أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي.

 

 

 

لقب الوجهة الرائدة في الشرق الأوسط

كما شهد النصف الأول من العام الحالي حصول دبي على لقب الوجهة الرائدة في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية.

 

 

 

و فاز كل من مطار دبي الدولي وميناء راشد بجائزتي المطار الرائد والميناء السياحي الرائد في الشرق الأوسط على التوالي للعام 2024 بحسب ” وام ” للأنباء .


على جوجل نيوز

 

#دبي #السياحة_في_دبي #حمدان_بن_محمد #السياح_الدوليين #اقتصاد_دبي #التنمية_المستدامة #الوجهة_العالمية #تريب_أدفايزر #جوائز_السفر #مطار_دبي #ميناء_راشد #سائح

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله