اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع الضيافة خلال “IHIF Asia” في هونج كونج

سياحة السعودية تستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع الضيافة خلال "IHIF Asia" في هونج كونج

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

هونج كونجشاركت سياحة السعودية في المؤتمر الدولي للاستثمار في الضيافة “IHIF Asia” الذي عُقد في هونج كونج، حيث استعرضت الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في قطاع السياحة بالمملكة العربية السعودية أمام المستثمرين الدوليين.

 

 

 

 

 

 

27 مليون وافد

خلال مشاركتها، ركزت وزارة السياحة على التقدم الذي حققه القطاع السياحي في المملكة، موضحة أن المملكة استقبلت في عام 2023 أكثر من 109 مليون سائح، منهم 27 مليون وافد من الخارج، بما فيهم 20.9 مليون سائح من آسيا.

 

 

 

25.7 مليار دولار أمريكي

و أنفق السياح ما قيمته 96.6 مليار ريال سعودي (25.7 مليار دولار أمريكي)، مما يعكس الثقة المتزايدة من الأسواق الآسيوية في المملكة والفرص الاستثمارية المشجعة التي تقدمها، ويبرز النمو المستمر للقطاع السياحي وجاذبية المملكة للسياح الآسيويين.

 

 

 

النهج الاستراتيجي للمملكة

شارك ” طارق الشجرود ” ، المدير العام لتخطيط الاستثمار والجذب بوزارة السياحة، في حلقة نقاش بعنوان “الاستثمار والتمكين والازدهار: تمكين الوجهات السياحية”، حيث استعرض خلالها النهج الاستراتيجي للمملكة لتطوير نظام بيئي سياحي عالمي.

 

 

 

أكد ” الشجرود ” التزام المملكة بتقديم تجارب سياحية متنوعة على مستوى عالمي، مشيراً إلى الدعم المستمر للمستثمرين من خلال برامج الحوافز التي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات في القطاع السياحي.

 

 

 

سياحة السعودية تستعرض الفرص الاستثمارية في قطاع الضيافة خلال “IHIF Asia” في هونج كونج

 

 

برنامج الممكنات الاستثمارية

و أشار ” إلى أن برنامج الممكنات الاستثمارية (TIEP) يقدم فرصاً استثمارية متنوعة في قطاع السياحة الواعد، كما سلط الضوء على مبادرة الممكنات الاستثمارية في قطاع الضيافة (HIE) التي تهدف إلى تعزيز القدرة الاستيعابية للسكن في المناطق السياحية، وجذب استثمارات بقيمة 42 مليار ريال سعودي (11 مليار دولار أمريكي) بحلول 2030، إضافة إلى خلق 120,000 وظيفة جديدة.

 

 

 

تضمنت الحوافز المقدمة للمستثمرين إعفاءات ضريبية وتخفيضات في ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى توفير إمكانية الوصول إلى الأراضي المملوكة للحكومة بشروط مُناسبة، مما يجعل دخول السوق أكثر سهولة وفعالية من حيث التكلفة.

 

 

الدعوة إلى المستثمرين العالميين

وجهت سياحة السعودية الدعوة إلى المستثمرين العالميين لاغتنام الفرص المتاحة، مشيرة إلى المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها المملكة من حيث البنية التحتية القوية، والموقع الاستراتيجي، والالتزام بالنمو المستدام.

 

 

المرتبة 14 عالمياً

يذكر أن المملكة حققت قفزات نوعية في القطاع السياحي خلال 2023، حيث ارتفعت إلى المرتبة 14 عالمياً في عدد الوافدين الدوليين وزادت إلى المرتبة 12 في إيرادات السياحة الدولية.

على جوجل نيوز

 

#السياحة_في_المملكة #الاستثمار_السياحي #IHIF_Asia #الفرص_الاستثمارية #قطاع_الضيافة #السياحة_المستدامة #الحوافز_الاستثمارية #النمو_الاقتصادي #السياحة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله