اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية و كازاخستان ضيف شرف

انطلاق مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية و كازاخستان ضيف شرف

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

القاهرة – تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، عن انطلاق الدورة السابعة عشرة للمهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد بالمجلس الأعلى للثقافة. حضر المؤتمر سهام إسماعيل، المدير التنفيذي للمهرجان، وقيثارة عبد الفتاح، الأمين العام لمؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.

 

 

 

 

 

 

 

 

انطلقت فعاليات المؤتمر بتوجيه الشكر لوزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وللوزارات والهيئات المختلفة التي ساهمت في دعم المهرجان، ومنها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق التنمية الثقافية.

وأكد انتصار عبد الفتاح أن المهرجان أصبح واحدًا من أهم المهرجانات الثقافية التي تنقل رسالة سلام وتسامح إلى العالم، ويهدف إلى تعزيز مكانة مصر دوليًا من خلال تقديم فعاليات فنية  .وثقافية رفيعة المستوى.

 

 

الفرق المشاركة

رغم التحديات التي تمر بها البلاد، يشارك في المهرجان 30 فرقة من مصر وعدد من الدول العربية والدولية مثل الجزائر، المغرب، اليونان، باكستان، تونس، رومانيا، جيبوتي، أندونيسيا، وكازاخستان التي تحل ضيف شرف هذه الدورة. كما تشارك فرق سورية مقيمة في مصر، لتؤكد على الدور المتنامي للمهرجان في تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.

 

 

المهرجان سيكرم عددًا من الشخصيات الفنية والثقافية البارزة

 

تكريم شخصيات فنية

ومن الجدير بالذكر أن المهرجان سيكرم عددًا من الشخصيات الفنية والثقافية البارزة، منهم الفنانة فيوليتا بارا من تشيلي، المايسترو الإيطالي ريكاردو موتي، الشاعر الزاهد الحاج سعيد جرابي من الجزائر، المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والشاعر حسام نصار، وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية سابقًا.

 

 

 

أماكن تاريخية مميزة

يستضيف المهرجان عروضه في عدة أماكن تاريخية مميزة، منها مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، بيت السناري في السيدة زينب، وقصر الأمير طاز.

 

 

 

تبدأ العروض في الثامنة والنصف مساءً، وتستمر حتى ختام المهرجان في 26 سبتمبر.

 

المولد النبوي الشريف

وتتضمن الفعاليات احتفالية خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف وعيد النيروز “الشهداء”، بالإضافة إلى ملتقى الأديان “هنا نصلي معًا”، الذي يعتبر أكبر تجمع دولي لفن السماع والرقص الصوفي المولوي.

 

 

 

التواصل الثقافي

وفي ختام المؤتمر، تم عرض فيلم تسجيلي يوثق الدورات السابقة للمهرجان، حيث تم التأكيد على أن هدف المهرجان هو التواصل الثقافي والإنساني بين ثقافات الشعوب المختلفة، وتقديم رسالة سلام من مصر إلى العالم ، بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

#مهرجان_سماع #الموسيقى_الروحية #الإنشاد_الديني #الثقافة_المصرية #كازاخستان_ضيف_شرف #فنون_وثقافات_الشعوب #مهرجان_دولي #السلام_والتسامح #مصر #المولد_النبوي #ملتقى_الأديان

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله