اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر تستضيف لأول مرة المؤتمر الدولي للسياحة الزراعية في الأقصر

مصر تستضيف لأول مرة المؤتمر الدولي للسياحة الزراعية في الأقصر

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© تحت رعاية محافظة الأقصر وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية تم عقد المؤتمر الدولي  للسياحة الزراعية. شهد الحفل الختامي حضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، و حسين فؤاد، ممثل هيئة تنشيط السياحة، و محمد الحسانين رئيس جمعية الحفاظ علي السياحة الثقافية ، و محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة في الأقصر ونائب رئيس الجمعية ، وعدد من المسؤولين البارزين، في أجواء ساحرة بمعبد الأقصر وعلى مقربة من طريق الكباش.

 

 

 

 

 

 

شارك في المؤتمر وفود من 46 دولة، حيث تم تنظيم جولات سياحية في المناطق الأثرية وجولات زراعية لمزارع الفواكه والمنتجات الزراعية في الأقصر. وتركز السياحة الزراعية على تبادل المعرفة وزيارة المزارع والمناطق الريفية، مما يجعلها نوعًا مستدامًا من السياحة ذات الإنفاق العالي.

 

 

 

السياحة الزراعية المتخصصة :

هي نوع من السياحة النوعية المستدامة والمتخصصة، والتي تركز على تبادل المعرفة وزيارة المزارع والمناطق الريفية على مستوي العالم

تتميز هذه السياحة بأنها قليلة الأعداد، ولكنها عالية الإنفاق، ومعظم برامجها السياحية في زيارة المزارع المختلفة مما يحقق هدف رئيسي من اهداف السياحة المستدامة.

تشمل البرامج السياحة الثقافية والزراعية زيارات وجولات للمزارع المتخصصة بمختلف احجامها في مختلف أنواع الزراعة وتربية المواشي ومزارع الألبان.

المنظمة الدولية لمنظمي الرحلات الزراعية (ATOI):

هي رابطة عالمية غير هادفة للربح تجمع بين منظمي الرحلات السياحية المحترفين المتخصصين في الرحلات الزراعية والثقافية مقرها دولة استراليا وتأسست في عام 1996، تنظم رحلات سياحية سنوية لمجموعات تصل إلى أكثر من 50,000 سائح يزورون دولًا حول العالم.

وتضم عضوا واحدا فقط من كل دولة بالرغم من ان هناك دولة كبيرة المساحة مثل أمريكا والأرجنتين وجنوب افريقيا والبرازيل تضم أكثر من عضو، والعضو الذي يرغب في الانضمام يجب ان يرشحه عضوان علي الأقل من مجلس الإدارة ويصوت الأعضاء على انضمامه للمنظمة وذلك بعد مروره بعدة دورات تدريبية متخصصة في مختلف أنواع الزراعة والمزارع.. وعدد أعضاء المنظمة العاملين الان هم 73 عضوًا من 45 دولة حول العالم.

 

وتأتي الجولات الزراعية إلى مصر سنويا من فرنسا وهولندا وسويسرا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وكندا، والأرجنتين، والبرازيل.

 

أعضاء المنظمة يتمتعون بخبرة واسعة في تصميم وتطوير منتجات سياحية مخصصة لتلبية اهتمامات العملاء المحددة، سواء كانت مزارع أسرية صغيرة أو مزارع تجارية واسعة النطاق، أو اهتمامات سلعية محددة مثل المحاصيل، أو الماشية، أو منتجات الألبان، أو الغابات، أو الفواكه، أو الخضروات.. لذلك هم خبراء في مجالهم، يجمعون بين أفضل ما يقدمه السفر والمعرفة في عالم الزراعة والمزارع والسياحة الثقافية.

 

 

لينا أولوفسون

 

 

ومجموعة شركات جلاكسيا للسياحة هي الممثل العضو الوحيد في المنظمة عن مصر ودبي والأردن.

 

 

المنظمة لديها مجلس إدارة متعدد الجنسيات مكون من 6 أشخاص، يتم انتخابه كل أربع سنوات،
وتتولى رئاسته حاليًا لينا أولوفسون، أحد مديري مجموعة جلاكسيا للسياحة.

 

 

وفي نوفمبر 2022 تم تصويت الأعضاء على عقد المؤتمر السنوي لعام 2024 في الأقصر نظرا للتاريخ الفرعوني المليء بمختلف صور الحياة الزراعية اليومية المصورة على المعابد والمقابر والموجودة حتى الان في الريف المصري لازال الفلاحين يطبقونها.

على جوجل نيوز

#السياحة_الزراعية #مؤتمر_الأقصر #السياحة_في_مصر #تنشيط_السياحة #التبادل_الثقافي #الزراعة_المستدامة #السياحة_الثقافية #المنظمة_الدولية #التجارب_الزراعية #الأقصر

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله