Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر وجهة رائدة للسياحة العلاجية تعرف علي جهود وزارة السياحة لتطويرها

مصر وجهة رائدة للسياحة العلاجية تعرف علي جهود وزارة السياحة لتطويرها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24) الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، شاركت يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية حول “أسباب اختيار مصر كوجهة للسياحة العلاجية”. المؤتمر، الذي يستمر من 21 إلى 25 أكتوبر، يحمل شعار “التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام”.

 

 

 

 

 

 

جهود الوزارة 

استعرضتيمنى البحار ” خلال الجلسة أبرز الجهود الحالية التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية لتطوير منتج السياحة العلاجية في مصر. حيث تم تجهيز البنية التحتية اللازمة للاستفادة من مقومات مصر الفريدة في هذا المجال.

 

 

 

إجراءات تأشيرات الدخول للمسافرين للعلاج

أشارت البحار إلى أهمية دور وزارة الصحة في تحديد المجالات الطبية التي يمكن لمصر المنافسة فيها بقوة. كما أكدت على الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات تأشيرات الدخول للمسافرين للعلاج، سواء للمرضى أو مرافقيهم.

 

 

إنشاء منصة موحدة للسياحة العلاجية

من بين المشاريع المستقبلية، تم الإشارة إلى إنشاء منصة موحدة للسياحة العلاجية، والتي ستجمع كافة الخدمات الطبية المتاحة في مصر، بالإضافة إلى البرامج السياحية الترفيهية المكملة للزيارة. من المتوقع أن تُطلق هذه المنصة قريبًا.

 

 

تسعى مصر إلى تعزيز مكانتها كوجهة رائدة للسياحة العلاجية من خلال تطوير المنتجات الصحية

 

 

استراتيجية تسويقية مستهدفة

أكدت يمنى البحار على العمل الجاري لإعداد استراتيجية تسويقية لمنتج السياحة العلاجية، تستهدف أسواقًا معينة بناءً على احتياجات كل سوق. سيتم التنسيق مع القطاع السياحي لتفعيل هذه الاستراتيجية، مما يُعزز من موقف مصر كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية.

 

 

 

الترويج الدولي للسياحة العلاجية

و تبذل الوزارة جهودًا على الصعيد الدولي للترويج للسياحة العلاجية من خلال المشاركة في المعارض السياحية الدولية وبورصات السفر، مما يسهم في جذب المزيد من السياح الراغبين في العلاج.

 

 

وفي الأخير ، تسعى مصر إلى تعزيز مكانتها كوجهة رائدة للسياحة العلاجية من خلال تطوير المنتجات الصحية وتسهيل الإجراءات، مما يساهم في تحسين تجربة الزوار ويعزز من الاقتصاد الوطني.

على جوجل نيوز

 

#السياحة_العلاجية #مصر #الصحة #التنمية_البشرية #مؤتمر_السكان  #تسهيل_الإجراءات #المنصة_الموحدة #الترويج_الدولي

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله