Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“الأقصر قصر الحضارة” ندوة نقابة اتحاد الكتاب 2 نوفمبر المقبل

"الأقصر قصر الحضارة" ندوة نقابة اتحاد الكتاب 2 نوفمبر المقبل

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

كتب د. عبد الرحيم ريحان

تحت رعاية نقيب الكتاب الدكتور علاء عبدالهادي الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب، تقيم لجنة الحضارة المصرية القديمة بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الكاتب والأديب عبدالله مهدي ندوتها الشهرية في الثالثة عصر السبت 2 نوفمبر المقبل تحت عنوان :الأقصر قصر الحضارة ، وذلك بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر شارع حسن صبري بالزمالك ، يتحدث فيها كل من :الباحثة ناجية فانوس مدير عام سابق بالمتحف المصري والدكتور فرنسيس أمين مرشد سياحي وباحث أثري .

كانت طيبة “الأقصر حاليًا” عاصمة لمصر من عصر الأسرة الحادية على يد الفرعون منتوحتب الأول

قيمة الأقصر التاريخية والثقافية

وتكشف الندوة قيمة الأقصر التاريخية والثقافية على المستوى العالمي لكونها تحتضن سدس آثار العالم وثلث آثار مصر فقد كانت طيبة “الأقصر حاليًا” عاصمة لمصر من عصر الأسرة الحادية على يد الفرعون منتوحتب الأول الذي نجح في توحيد البلاد مرة أخرى بعد الفوضى التي أصابت البلاد إبان عصر الاضمحلال الأول وقد ظلت عاصمة لمصر حتى دخول الفرس مصر عام 332 ق. م.

 

ذاع صيت الوادي في العصر الحديث بعد اكتشاف مقبرة الفرعون الصغير توت عنخ آمون

 

كما ستتوقف الندوة أمام وادي الملوك والذي يقع على الضفة الغربية لنهر النيل بقلب مدينة طيبة الجنائزية القديمة ، وقد ذاع صيت الوادي في العصر الحديث بعد اكتشاف مقبرة الفرعون الصغير توت عنخ آمون في الرابع من نوفمبر عام 1922.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله