Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

د. ريحان يكشف عن بطولات فارس المخابرات والسياحة البطل الحقيقى فى رأفت الهجان والحفار

 

القاهرة "المسلة" ….. فى ذكرى السادس من أكتوبر المجيدة يكشف خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان عن البطل الحقيقى فى مسلسل رأفت الهجان وهو الضابط الذى درّب رأفت الهجان وقاد مع زملائه عمليات عديدة وحمل اسماً كودياً " نديم قلب الأسد " هو الضابط محمد نسيم فارس الإنجازات الوطنية بين المخابرات والسياحة طبقاً لما جاء فى كتاب " نجوم فى سماء السياحة " للكاتب الكبير محمد مصطفى ضمن سلسلة إصدارات مجلة أخبار السياحة.


 
ويضيف د. ريحان بأن البطل محمد نسيم كان له أيضاً دور رئيسى وهام فى الإعداد والتنفيذ لعملية تفجير الحفار وإغراقه فى أبيدجان والذى عرض بمسلسل " الحفار" وقد قام بنقل المفرقعات التى تم بها تدمير الحفار فى حقيبته الشخصية من القاهرة إلى ساحل العاج مرورا بتوقفات فى مطارات عديدة من بينها روما ولم يكن فى ذلك الوقت أجهزة للكشف عن المتفجرات وبلغت به الجرأة والذكاء الحاد أن سار بحقيبة المتفجرات إلى مكتب الأمن بمطار روما طالباً وضعها فى الأمانات لحين عودته من جولة لزيارة معالم روما لحين وصول الطائرة التى ستنقله من روما للمحطة التالية وعندما عاد ليطلب حقيبته من الضابط فاجأه بسؤال مباغت عن محتوى الحقيبة فقال له بهدوء دى مجموعة كتب تحب تشوفها وانتهى الموقف.

 
ويشير د. ريحان بأن هذه الأعمال البطولية لا تزال تدرس فى أجهزة المخابرات العالمية والبطل محمد نسيم هو ضابط المدرعات وبطل الملاكمة الشهير وبعد أن انتهت مرحلة عمله بجهاز المخابرات استمرت رحلة عطاؤه وترأس هيئة تنشيط السياحة فى مصر وقد ساهم فى تعزيز العلاقات بين مصر وكافة الدول العربية وقد ارتحل للبلدان العربية ومنها رحلته للجزائر بمصاحبة قافلة كبيرة من الفنانيين والشعراء والكتاب المصريين فى وقت كانت العلاقات مقطوعة واستطاع أن يحول هذه المقاطعة إلى مظاهرة حب كما ترأس شركة سيناء ونوداى الغوص ورئيساً لغرفة الفنادق ونائب رئيس اتحاد الغرف السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله