اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح معرض حلال الشرق الاوسط بإكسبو الشارقة

افتتاح معرض حلال الشرق الاوسط بإكسبو الشارقة

 

الشارقة "المسلة" …. تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..افتتح الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ والجمارك بالشارقة اليوم فعاليات الدورة الرابعة لمعرض حلال الشرق الأوسط والتي تستمر ثلاثة ايام في مركز إكسبو الشارقة كما افتتح معرض الشرق الأوسط لمعدات وتقنية المطابخ / هوريكا الشرق الأوسط 2015 / بمشاركات محلية وعالمية واسعة.

حضر مراسم الافتتاح عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة و سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة و عدد من أعضاء مجلسي إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز اكسبو وعدد من الدبلوماسين ورجال اعمال يمثلون القطاعات الانتاجية والصناعية وكبار التجار والموزعين.

 

وعقب الافتتاح التقليدي قام الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي يرافقه الحضور بجولة في المعرض حيث استمع لشرح من المشاركين في الاجنحة المختلفة حول ما يقدمونه .. وأثنى المشاركون على حسن التنظيم والتيسيرات التي قدمت لهم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز اكسبو وكافة دوائر الشارقة ذات الصلة.

 

ويشارك في المعرض أكثر من 125 عارضا من عدد من الدول منها أذربيجان ومصر والأردن وماليزيا وموزامبيق وفلسطين والسنغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأجنحة دولية من الصين وايران وماليزيا وهولندا .

 

من جانبه قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة لـ وام ان "حلال الشرق الأوسط" ينظم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة التي تعمل على تقديم الدعم والمساندة للمعرض نظرا للاهمية البالغة والتوسع الهائل والمرتقب لقطاع الاغذية الحلال في العالم ونمو الطلب عليها حيث تلعب دولة الإمارات دورًا محوريًا في تجارة المنتجات الحلال والاقتصاد الاسلامي على مستوى العالم .

 

وأضاف ان معرض حلال الشرق الأوسط يكتسب اهميته نظرا للنمو والزيادة المستمرة في اعداد المسلمين حيث تشكل متطلباتهم الحصة الأكبر من إنفاق المستهلكين في العالم و وفق التقارير والدراسات السوقية من المتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين المسلمين في قطاعات مختلفة من الاقتصاد الإسلامي إلى 2.6 ترليون دولار امريكي بحلول العام 2020 مقارنة مع 1.8 ترليون في 2014 .

 

ورحب المدفع باجتماع أقطاب صناعة الحلال من جميع أنحاء العالم في الشارقة مع انطلاق أكبر فعالية متخصصة في صناعة الحلال في مركز إكسبو الشارقة والتي تهدف الى إلقاء المزيد من الضوء على قطاع صناعة المنتجات الحلال العالمي وما يحققه من نمو هائل حيث تغطي صناعة المنتجات الحلال العديد من المجالات منها الأغذية والمنتجات الطبية ومستحضرات التجميل والسياحة الحلال وغيرها .

 

ومن المتوقع أن يزور المعرض وفود وفرق عمل من عدة دول من أجل إيجاد أسواق جديدة وتطوير المنتجات وفقا للاحتياجات المحلية والعالمية وفقا للمعايير وشهادات الحلال ذات الصلة و قد تم تسهيل ذلك من خلال عدد كبير من الجمعيات الدولية والهيئات الصناعية التي تدعم العرض.

واشار المدفع الى اهمية قطاع السياحة بكافة انواعها وخاصة قطاع السياحة الحلال الذي سيحظى باهتمام وزارات السياحة وغيرها من الدوائر الحكومية ووكالات السفر والفنادق والمنتجعات وشركات الطيران للاستفادة من السوق المتنامية .. مشيرا الى ان المشاركين يهدفون الى الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الجديدة التي يقودها بقوة قطاعات الأغذية والمشروبات والتمويل و الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية وغيرها .

 

ويضم المعرض مجموعة شاملة من المواد الغذائية والمشروبات الحلال وبالإضافة و مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الحلال الأخرى ويمكن للزوار التعرف على طبيعة عمل الجمعيات الإسلامية العاملة في القطاع وإصدار الشهادات وتصنيف الهيئات والفنادق والمطاعم والامتيازات بالإضافة إلى ذلك مقدمي الخدمات مثل البنوك الإسلامية وشركات التأمين ووكالات السياحة..وسيتم عرض مجموعة واسعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الأغذية والمشروبات والمكونات والأعشاب والتوابل والمواد الغذائية المصنعة و الفواكه والخضروات والمنتجات والخدمات الحلال الأخرى.

 

وبالتزامن مع معرض حلال الشرق الأوسط تقام الدورة الثالثة لمعرض معدات المطابخ – هوريكا الشرق الأوسط 2015- الذي يعرض مختلف احتياجات قطاع الضيافة الذي ينمو بشكل مضطرد في المنطقة.

 

وبجانب أساسيات المطبخ تشمل عروض الاجنحة إمدادات للمطاعم ومعدات الفنادق واللوازم والأثاث والمفروشات وادوات المائدة ومعدات التموين وإدارة المرافق والحلول التقنية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله