اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عطلة اليوم الوطني تنعش السياحة الداخلية

عطلة اليوم الوطني تنعش السياحة الداخلية

 

أبوظبى … أنعشت العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين هذا العام، قطاع السياحة الداخلية، حيث شهدت معدلات الإشغال الفندقي بأبوظبي إقبالاً كبيراً وطفرة ملحوظة، خصوصاً من العائلات ..


ومن المقيمين بالدولة بمعدلات حجوزات مرتفعة خلال عطلة اليوم الوطني وحتى نهاية الأسبوع الحالي، مع توقعات بنمو كبير في نسب الإشغال الإجمالية، في ظل الطلب الكبير من قبل المقيمين على قضاء عطلة العيد داخل الإمارات، والاستمتاع بالمظاهر الاحتفالية التي تشمل مختلف أنحاء الدولة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع المواطنين والمقيمين.


وقال مسؤولون بالقطاع الفندقي والسياحي، إن هذا النشاط جاء استمراراً لحالة الانتعاش الفندقي التي تشهدها إمارة أبوظبي خلال العام الماضي، والفترة المنقضية من العام الحالي..


والتي دخلت مرحلة ذروتها منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، مع التحسن الكبير في درجات الحرارة،
وإطلاق العديد من الفعاليات الهامة والمؤتمرات والمعارض والأحداث الرياضية والاقتصادية والسياحية والصحية العالمية، ما أدى إلى زيادة نسب الإشغال وعدد ليالي الإقامة، وكذلك انتعاش قطاع المطاعم والأغذية بالإمارة.


وتوقع المسؤولون أن ينمو عدد النزلاء بنحو 20 %، مقارنة بالعام الماضي، وأن تتراوح نسب الإشغال في فنادق أبوظبى خلال عطلة اليوم الوطني بين 85 % و95 %، وأن ترتفع هذه النسب بفنادق وسط المدينة والفنادق الشاطئية إلى 100 %، مشيرين إلى أن هذه النسب المرتفعة المتوقعة، لا تقتصر على أبوظبي فقط، ولكنها ستشمل العين ودبي والشارقة وكافة إمارات الدولة.


وأشاروا إلى أن الإماراتيين شكلوا النسبة الأكبر من الحجوزات الفندقية في أبوظبى خلال عطلة اليوم الوطني، حيث استحوذوا على ما يتراوح بين 70 % و85 % من إجمالي الحجوزات خلال العطلة، بالإضافة إلى الحجوزات من قبل المقيمين من الدولة وبعض الأوروبيين.


برنامج حافل


وأطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، برنامجاً حافلاً من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات خلال الفترة من 19 نوفمبر إلى 5 ديسمبر في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.


وأعرب فيصل الشيخ مدير «مكتب الفعاليات» في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، عن سعادته بالتعاون مع شركاء الهيئة في مختلف أنحاء الإمارة لتقديم هذا البرنامج المتنوع من الفعاليات، احتفاء باليوم الوطني الـ 44 للدولة، حيث يستقطب الجميع من مواطنين ومقيمين وزوار للمشاركة والاستمتاع بهذه الاحتفالات الوطنية المتنوعة.


حيث تضم الفعاليات التي تنظمها الهيئة وشركاؤها من القطاعيّن العام والخاص على مدى 14 يوماً عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، منها عروض الألعاب النارية الرائعة، ومسيرات السيارات المزينة بألوان العلم الإماراتي، وفقرات ثقافية ورياضية تفاعلية وعروض الفنون الفلكلورية الشعبية وحفلات موسيقية ومعارض فنية وتاريخية، وعروض جوية تقدمها القوات المسلحة الإماراتية.


وأكد أهمية تعزيز الشراكة مع القطاعيّن العام والخاص، لتوفير تجربة احتفالية استثنائية في اليوم الوطني، بما في ذلك مراكز التسوق ومعالم الجذب السياحي والمرافق الترفيهية والفنادق والمنتجعات..


حيث تقام حفلات موسيقية يحييها نخبة من أبرز الفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب على مدى ثلاثة أيام، اعتباراً من 1 ولغاية 3 ديسمبر في مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة، ويومي 2 و3 ديسمبر في استاد هزاع بن زايد ويوم 2 ديسمبر في حديقة الهيلي في العين، ويومي 2 و3 ديسمبر في جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية.


كما يتخلل البرنامج باقة من عروض الألعاب النارية التي ستضيء السماء بألوان العلم الإماراتي، على مدى ثلاثة أيام من 1 إلى 3 ديسمبر، في مهرجان الشيخ زايد التراثي – الوثبة وكورنيش أبوظبي، ويومي 2 و3 ديسمبر في العديد من المواقع هي خور المقطع – أبوظبي، استاد هزاع بن زايد – العين، وفي جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية.

 


وأوضح أن القوات المسلحة لدولة الإمارات ستقدم عروضاً جوية مذهلة يوم 1 ديسمبر على كورنيش أبوظبي، وسيتألق فريق الفرسان للاستعراضات الجوية في أداء تشكيلات ومناورات صعبة في سماء أبوظبي، التي ستؤكد قدرات ومهارات وبراعة الطيار الإماراتي.


فيما ستحتضن حلبة مرسى ياس، التي تستضيف سنوياً «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1» يوم 2 ديسمبر، احتفالات اليوم الوطني، ويمكن للجمهور المشاركة في مسيرة السيارات الرسمية في اليوم التالي بجزيرة ياس، سيرافقها مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية التي ستنشر المرح والبهجة في جميع أنحاء الجزيرة.


الاحتفال الرسمي


وأوضح أن الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 44 سيقام من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً يوم 2 ديسمبر في مدينة زايد الرياضية، وسيشهد عروضاً ثقافية وموسيقية وفنية ولوحات شعرية للاحتفاء بقادة دولة الإمارات و«روح الاتحاد»، وسيستمتع الجمهور يوم 1 ديسمبر بمنافسات سباق البوانيش الشراعي..


وفي اليوم التالي سباقات اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدماً، كما يتضمن برنامج احتفالات اليوم الوطني، عروض الصيد بالصقور، ومعارض للهجن، والحرف اليدوية والعيالة بمواقع مختلفة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.


وذكر أنه سيتم تنظيم أنشطة ترفيهية مجانية لجميع أفراد العائلة في المبزرة الخضراء، وفي حديقة الهيلي في العين والمتنزه الرئيس في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، والكورنيش وجزيرة المارية في مدينة أبوظبي، التي ستشمل ألعاباً ومسابقات وتحديات تراثية ورياضية وثقافية..


وتنضم مراكز التسوق والمرافق السياحية في جميع أنحاء الإمارة إلى الاحتفالات من اليوم الثاني حتى الخامس من ديسمبر، حيث ستستضيف حزمة من الأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية، ومنها الفنون الشعبية الإماراتية والعالمية وفعاليات تراثية وسحوبات للفوز بجوائز عديدة.


الخالدية بالاس ريحان


من جانبها، أكدت إيليني تسولاكو مدير عام فندق الخالدية بالاس ريحان، أن الفندق يشهد إقبالاً كبيراً خلال عطلة اليوم الوطني، مرجعة ذلك لعدة عوامل، أبرزها السياسة المعتمدة من الفندق في التنسيق ما بين الفندق والمعالم المهمة بالإمارة، من خلال العروض المشتركة بمناسبة اليوم الوطني.


وقالت إن الدولة تشهد موسم إجازة مع الاحتفالات المختلفة بعيد الاتحاد، حيث تم توفير فرصة ممتازة للذين يسعون لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، وبما أن إمارة أبوظبي الوجهة المثالية لقضاء أجمل الأوقات، مشيرة إلى أن الفندق أطلق عروض ترويجية هامة على الإقامة، وبمطاعم ومرافق الفندق، بنسب تراوحت بين 15 % و50 %..


حيث يقع فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا ذي الـ 5 نجوم، الخالي من الكحول، في قلب مدينة أبوظبي على شاطئ الخليج، ويتضمن شاطئاً خاصاً، وحوض استحمام يعد الأكبر في المدينة، بالإضافة إلى 4 مطاعم، توفر نكهات مختلفة من أنحاء العالم، لتناسب جميع الأذواق، ومركز لياقة بدنية متخصص يضم مدربين محترفين.


أما أمينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق في فندق «ميركور سنتر أبوظبي»، فقالت إن الفندق أطلق عروضاً ترويجية بمناسبة اليوم الوطني، كما تم إطلاق برامج خاصة بمطاعم الفندق بهذه المناسبة، مشيرة إلى أن تنوع الخيارات السياحية والترفيهية، خصوصاً العائلية، سيشجع المقيمين بالدولة من مختلف الجنسيات على قضاء عطلة العيد بالدولة، ما سيرفع نسب الإشغال بدرجة كبيرة بكافة الفنادق بالدولة.


عروض


وقال جورج ديمتري مدير عام فندق رويال روز، إن الفندق أطلق برامج مميزة مع زيادة إقبال المواطنين والمقيمين بالدولة على ارتياد الفنادق في هذه الفترة، للإقامة للاستفادة من الفعاليات والعروض المميزة، والطقس الرائع في هذه الفترة من العام.


وأضاف أن أبوظبي دخلت مرحلة جديدة من الانتعاش السياحي، حيث يقصدها الزوار والسياح من مختلف بلدان العالم، نتيجة لعمليات الترويج المكثفة للإمارة، كمقصد سياحي واستثماري مهم على المستوى الدولي، مرجعاً هذا الانتعاش إلى عدة عوامل، أبرزها حالة الانتعاش الاقتصادي والسياحي الكبير الذي تشهده الإمارات عموماً، وأبوظبي بصفة خاصة..


مشيراً إلى أن توقعات زيادة نسب الإشغال في أبوظبي خلال عطلة اليوم الوطني وما بعدها، مبنية على إقامة فعاليات هامة خلال أيام العطلة، التي تعد الأطول في تاريخ عطلات اليوم الوطني.


وقال إن فندق رويال روز أعد برامج لتوفير أجواء الاحتفال باليوم الوطني مع الأهل والأصدقاء، بعروض مميزة تناسب الجميع من المقيمين في الدولة، وضيوفها في الفندق بخصومات تصل إلى 44 %. واستعد الفندق لاستقبال جميع الضيوف من داخل الدولة وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ليشاركوا بالاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.


شراكات لتطوير فعاليات احتفالية مشتركة

 

وأكد جيمس ويلسون مدير عام فندق «ميلينيوم الكورنيش» أبوظبى، أن العروض المعلن عنها من الفنادق، بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة بمناسبة اليوم الوطني ساهمت بدرجة كبيرة في زيادة نسب الحجوزات خلال الأسبوع الحالي.


وقال إن الاحتفالات التي أعلن عنها لهذا العام، تتميز بإبرام شراكات لتطوير فعاليات احتفالية مشتركة بين القطاعين العام والخاص، وانسجاماً مع نهج «المسؤولية في الشراكة»، الذي تعتمده تعمل «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، على تفعيل مساهمة العديد من شركاء القطاعين العام والخاص والمجتمع، بهدف تنظيم احتفالات متميزة، تنال استحسان المقيمين والزوار على حد سواء.


وأكد أن هذه العروض، إضافة إلى تحسن الطقس بصورة ملحوظة، أدت إلى زيادة نسب الحجوزات الفندقية، ما يعطي دفعة قوية لقطاع الضيافة، بالتزامن مع موجة الانتعاش التي يشهدها القطاع منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه رغم الارتفاع الكبير في عدد الغرف الفندقية في الدولة خلال العام الحالي..


إلا أن التوقعات تؤكد أن الموسم الحالي نشط بكل المقاييس، ويسهم في رفع نسب الإشغال الفندقية إلى مستويات قياسية، تتجاوز نسب الإشغال خلال عطلة اليوم الوطني 85 % في فنادق أبوظبي بوجه عام، نظراً للبرامج الترويجية السياحية التي تطلقها الفنادق بهذه المناسبة. وذكر أن الشريحة الأكبر من نزلاء الفنادق خلال العطلة هم من الإماراتيين والمقيمين يأتون للتمتع بشواطئ الإمارات ومقوماتها السياحية المتميزة..


متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة بشكل عام، زيادة كبيرة في أعداد الأفواج السياحية القادمة للإمارات، سواء بالنسبة لسياحة المعارض والمؤتمرات أو سياحة رجال الأعمال أو الأنواع الأخرى من السياحة.

فقرات تراثية


بدأ فندق «ميركور سنتر أبوظبي» احتفالاته باليوم الوطني الرابع والأربعين، بتقديم العديد من الفقرات الشعبية التراثية الإماراتية والحرف اليدوية والصقارة (الصيد بالصقور) وغيرها.

وقالت أمينة المعيفي إن الفندق حرص من خلال احتفالاته للعام الحالي على إبراز النهضة الحضارية الكبيرة التي جعلت من الإمارات مثالاً يحتذى به في جميع المجالات، وفي كافة المحافل الدولية.

 

وأشارت إلى أنه بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، تم تقديم أفلام وثائقية تروي النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصحاب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإقامة خيمة لإبراز تراث الإمارات عبر الفندق، موضحة أن موظفي الفندق قاموا بارتداء الزي الوطني بمختلف أشكاله، وتقديم العلم الإماراتي مع الميدالية الخاصة بهذا الحدث لكل العملاء.


نقلا عن البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled