اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح مهرجان إفريقيا في عيون الفنان ببيت السناري

افتتاح مهرجان إفريقيا في عيون الفنان ببيت السناري

 

القاهرة "المسلة" …. افتتح اليوم كلاً من الأستاذ أيمن منصور؛ مدير بيت السناري، والدكتور عمر غريب، مهرجان إفريقيا في عيون الفنان اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2015م ببيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع الإتحاد النوعي والجمعية الأفريقية وجريدة أخبار الشباب.


وهو مهرجان لتبادل الثقافات والخبرات في مجال الفنون المختلفة، ويعد المهرجان دعوة للشباب من مختلف الدول الشقيقة لتبادل الثقافات والخبرات في مجال الفنون المختلفة من شعر وغناء ورسم وموسيقي وأدب واستعراضات.


وبدء الحفل بكلمة للدكتور عمر غريب؛ رئيس المهرجان رحب خلالها بالحضور من مصر والعراق وباقي الدول العربية والأفريقية، وأعرب في كلمته عن بالغ شكره لبيت السناري على استضافته لمثل هذه الفعاليات التي تقوي روابط الصلة بين مصر والقارة الأم إفريقيا.


تلى ذلك كلمة للأستاذ أيمن منصور، مدير بيت السناري، رحب خلالها بضيوف بيت السناري، وألقى نبذة تاريخية عن البيت والذي يعتبر نموذج للتواصل الحقيقي بين مصر وإفريقيا وذلك من خلال الفعاليات الإفريقية التي يستضيفها البيت في شتى مجالات العلوم والثقافة والفنون، وأعرب خلال كلمته عن وجود رغبة حقيقية للتواصل بين مصر وإفريقيا وأن بيت السناري إدارة وعاملين يسعدون باستضافة مثل هذه الفعاليات الثقافية.

 

كما ألقت الأديبة والشاعرة هويدا عطا كلمة رحبت خلالها بالحضور، وأشارت في كلمتها إلى أن هناك نزعة دائمة للحنين إلى إفريقيا وذلك لجذورنا العميقة الممتدة بها.

 

كما جاءت باقي كلمات المشاركين للتأكيد على أهمية إعادة ربط أواصر الصلة مع إفريقيا، وأنه يجب النظر إلى إفريقيا على أنها قارة المجد القديم والجديد، وأن مصر هي قلب إفريقيا النابض كما هي قلب العروبة التي تحتضن الجميع.

 

تلى ذلك افتتاح معرض الأعمال الفنية للفنانين المشاركين في المهرجان، واختتم اليوم بعدد من العروض والفقرات الغنائية والشعرية والاستعراضية. هذا ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام وحتى يوم الخميس 3 ديسمبر 2015، حيث سيقام يوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر 2015 ندوة أدبية وشعرية عن شعر الجنوب في تمام الساعة الخامسة مساءً يليها استعراض إفريقي وفقرات غناء مختلفة، ويختتم المهرجان في اليوم الثالث الخميس الموافق 3 ديسمبر 2015م من الساعة الخامسة وحتى الساعة السابعة مساءً بندوة أدبية عن دور الأدب والشعر في التنمية الثقافية لدي الشعوب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله